الرئيسية | اقتصاد | وزراة الفلاحة: قطاع تربية المواشي يحافظ على استقراره

وزراة الفلاحة: قطاع تربية المواشي يحافظ على استقراره

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزراة الفلاحة: قطاع تربية المواشي يحافظ على استقراره
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أمس الجمعة، أن قطاع تربية المواشي حافظ على توازنه بفضل التدابير التي اتخذتها الحكومة وتنزيل برنامج التخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية.

 

وأشارت الوزارة في بلاغ لها إلى أن هذا البرنامج يتعلق بتوزيع الشعير المدعم والأعلاف المركبة لفئدة مربي الماشية، فضلا عن تهيئة وتجهيز نقاط المياه لتوريد الماشية.

 

بالإضافة إلى ذلك، ساهم تعليق الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى دعم استيراد الأغنام، في إمداد السوق الوطنية بشكل منتظم بالمنتجات الحيوانية.

 

وخلص البلاغ إلى أن الإجراءات المتخذة بمناسبة عيد الأضحى، لاسيما دعم استيراد الأغنام، ستساعد على ضمان تموين مستمر للسوق، مشيرا إلى أنه تم تنزيل برنامج الاستعداد لعيد الأضحى في جميع أنحاء التراب الوطني.

 
مجموع المشاهدات: 5447 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | العيدي
كل المجهودات ستتبخر
اذا كان لوزارة الفلاحة حقا رغبة في استقرار قطاع تربية المواشي فعليها التدخل الفوري لدى مربي الماشية المستوردين لتحديد اثمان مناسبة للاضاحي ولا تترك المواطن عرضة في أيدي مستغلي الأزمات وان تضاعف استيراد الأغنام والابقار حتى لا يكون النقص مهولا بعد عيد الأضحى.
مقبول مرفوض
0
2024/05/25 - 02:24
2 | Salim
مهزلة عيد الأضحى
لا أعلم كيف لهؤلاء المتحدثين بكل هذه الثقة ان هناك استقرار في الأسواق واستقرار في تموين هذه الأسواق بالاغنام لكن ما لا يعرفه المسؤولين انه ليس هناك استقرار في جيوب المواطنين.
مقبول مرفوض
0
2024/05/25 - 02:34
3 | Abdelghani
برنامج البرنامج
واين هو البرنامج، اين هو التواصل لتوضيح الأمور و خاصة للمواطن الدرويش، لماذا لم تسهر الدولة بنفسها على تزويد الاغنام بشكل مباشر كما سهرت على التلقيح و أشياء أخرى، نحن نطلب فقط التوضيح في جميع الجوانب، مشكورين تحت الرعايةالمولوية العالية بالله
مقبول مرفوض
0
2024/05/25 - 05:16
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة