الرئيسية | اقتصاد | بلاغ هام من "ONEE" بخصوص استهلاك الماء في فترة عيد الأضحى

بلاغ هام من "ONEE" بخصوص استهلاك الماء في فترة عيد الأضحى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ هام من "ONEE" بخصوص استهلاك الماء في فترة عيد الأضحى
 

دعا المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء) مختلف الفاعلين والمواطنات والمواطنين إلى العمل على ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب، واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن، وذلك في إطار الحفاظ على الموارد المائية وضمان استمرارية تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب وتحضيرا لعيد الأضحى المبارك.

 

وأبرز المكتب، في بلاغ له، أنه "نظرا لموجة الحرارة التي تعرفها بلادنا خلال الفترة الصيفية والتي تتزامن مع عيد الأضحى المبارك، يعرف الطلب على الماء الشروب تزايدا مهما في ظل الظرفية الحالية المتسمة بانخفاض حاد في الموارد المائية بسبب ضعف التساقطات المطرية وتوالي سنوات الجفاف التي عرفتها بلادنا في الآونة الأخيرة".

 

وأكد المصدر ذاته أن هذه الوضعية ساهمت في تراجع حقينة السدود وانخفاض مستوى الفرشات المائية بالمملكة، مما يفرض تعبئة جماعية من أجل ترشيد استعمال الماء الشروب.

 

من جهة أخرى، أشار المكتب إلى أنه "ومن أجل تفادي اختناق شبكات التطهير السائل بالنفايات الصلبة الناتجة عن عملية ذبح وتنظيف الأضاحي على صعيد المراكز التي يسهر فيها المكتب على تدبير خدمة التطهير السائل، فقد عمل المكتب على اقتناء وتوزيع الأكياس البلاستيكية المخصصة لجمع نفايات عيد الأضحى على المشتركين، لتشجيعهم على جمع المخلفات وتفادي رميها في شبكات التطهير".

 

وذكر المكتب بأن فرقه تبقى رهن إشارة المواطنات والمواطنين، وهي "تعمل جاهدة من أجل تأمين التزويد بالماء الشروب وخدمة التطهير السائل في أحسن الظروف".

مجموع المشاهدات: 18675 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | التزنيتي
عدم التفاعل السريع مع حالة الإبلاغ عن تسرب الماء
اتصلت مساء مس بمصلحة زبناء المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، وابلغتهم بوجود تسرب مستمر للماء الصالح للشرب بأحد أحياء مدينة تيزنيت، ووعدا بأن أحد عملائهم سيتصل بي التدخل ومعالجة الأمر. لكن لحد الساعة لا أحد اتصل، رغم أنني عاودت الاتصال، ومازال الماء يضيع. وهنا وجه من أوجه تبدير الماء الصالح للشرب، وسيله ضعف شبكة الماء وغياب فريق مداومة التدخل في الوقت المناسب!!!
مقبول مرفوض
0
2024/06/16 - 02:35
2 | ع غ
بخصوص موضوع قلة التساقطات المطرية
بسم الله الرحمن الرحيم في قوله تعالى ان اصبح ماؤكم غورا فمن ياتيكم بماء معين صدق الله العظيم
مقبول مرفوض
0
2024/06/16 - 10:07
3 | أحمد ص
الترشيد
مثل هذا البلاغ بترشيد الماء يكون لشعب واعي يحب الخير لغيره كما يحبه لنفسه ، يبدو لي أنكم أشعلتم الفتنة بهذا البلاغ . نحن في الحادية عشرة ليلا و البراميل و جميع انواع الاواني تملأ بالماء من صنابير الحي . و كأن غذا بحول الله ستجف الأرض .
مقبول مرفوض
1
2024/06/17 - 12:18
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة