وجدة..تنظيم الدورة 02 لليوم العلمي لأمراض القلب والروماتيزم عند الأطفال

زايدة اقليم ميدلت… أصحاب عربات الأكل المتنقلة يناشدون السلطات لإيجاد حلول تحفظ رزقهم

بعد التعادل أمام البرازيل.. الجماهير المغربية تحلم بالمربع الذهبي وتدعو وهبي للمواصلة حتى التتويج

فرحة هستيرية تهز "فان زون" الدار البيضاء بعد هدف صيباري في شباك البرازيل

تفاؤل وحذر في توقعات الجماهير قبل مباراة المغرب والبرازيل

وجدة تُنشد تراثها الأصيل.. أهازيج الناي تعانق الذاكرة الشعبية عبر "أخبارنا"

مراكش تحطم رقما قياسيا سياحيا جديدا وتعزز ريادتها الإفريقية

مراكش تحطم رقما قياسيا سياحيا جديدا وتعزز ريادتها الإفريقية

أخبارنا المغربية- محمد اسليم

تواصل مدينة مراكش سلسلة نجاحاتها السياحية محليا وقارياً، حيث تشير المعطيات الأولية إلى أن عدد زوار المدينة الحمراء خلال سنة 2025 سيقفز إلى أكثر من 5 ملايين سائح، وهو رقم غير مسبوق يبرهن على جاذبية الوجهة واستمرارية الدينامية السياحية التي تعرفها.

وجاء في بلاغ للمجلس الجهوي للسياحة بمراكش-آسفي أن حصيلة الأحد عشر شهراً الأولى من السنة تظهر “تطوراً إيجابياً ملحوظاً لمختلف المؤشرات السياحية الرئيسية للمدينة”، حيث سجّل مطار مراكش-المنارة ارتفاعاً بنسبة 12% في حركة المسافرين مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2024، بينما بلغ معدل ملء المؤسسات الفندقية 73%، مسجلاً ارتفاعاً بنقطتين، كما عرفت ليالي المبيت زيادة بنسبة 3%.

وأكد البلاغ أن هذه النتائج تعكس فعالية الإجراءات والسياسات التي اعتمدها المجلس الجهوي للسياحة بالتنسيق مع شركائه الأساسيين، من بينهم المكتب الوطني المغربي للسياحة، مجلس جهة مراكش-آسفي، مجلس مدينة مراكش، والمجلس الجماعي المشور-القصبة.

كما شدّد البلاغ على أن المجلس سيواصل جهوده لإدماج جميع أقاليم الجهة في هذه الدينامية، مع التركيز على التجارب القائمة على التراث الثقافي اللامادي، بما يهدف إلى ترسيخ المكتسبات، تنويع الأسواق، تعزيز إشعاع الوجهة، ومواكبة مهنيي السياحة في ظل المنافسة الدولية المتزايدة، مؤكداً استمرار ريادة جهة مراكش-آسفي على الصعيد الإفريقي.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات