من الغضب إلى الفرحة.. مغاربة: تفقصنا فالشوط الأول ودياز ماكانش فالمستوى..لكن الثقة فالمنتخب باقية

جماهير هايتي تحتفل رفقة مغاربة على أنغام "الدقايقية".. أجواء أخوية تخطف الأنظار

فرحة عارمة تهز "فان زون" الدار البيضاء بعد هدف رحيمي في شباك هايتي

دار المسنين بعين الشق في خبر كان.. الجرافات تمحو جدراناً احتضنت دموع الوحدة وآخر ما تبقى من الأمل

"برنامج الأحرار"من فاس: الشوكي يقدم “دروع الحزب الأربعة” لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

"برنامج الأحرار"من فاس …شوكي: نؤمن في حزبنا بسياسة القرب والاستجابة لانتظارات المواطنين

"بشرى سارة" للموظفين.. الحكومة ستصرف أجور شهر ماي قبل "العيد الكبير"

"بشرى سارة" للموظفين.. الحكومة ستصرف أجور شهر ماي قبل "العيد الكبير"

أخبارنا المغربية- حنان سلامة

في التفاتة إنسانية واجتماعية تروم تخفيف الضغط المالي عن كاهل الأسر المغربية، أفادت مصادر مطلعة لجريدة "أخبارنا" أن الحكومة تتجه لصرف أجور الموظفين لشهر ماي الجاري بشكل استثنائي يوم الجمعة 22 ماي. 

وتأتي هذه الخطوة الاستباقية تزامناً مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، الذي تشير التقديرات الفلكية إلى أنه سيوافق إما يوم الثلاثاء 26 أو الأربعاء 27 ماي، مما سيمنح "الشغيلة" وذوي الدخل المحدود سيولة مالية كافية لتأمين "أضحية العيد" وتلبية متطلبات هذه المناسبة الدينية العظيمة، بعيداً عن ارتباك اللحظات الأخيرة وضغوطات المصاريف التي تثقل كاهل الموظف المغربي في مثل هذه الفترات من السنة.

ويرى متتبعون للشأن المحلي أن تقديم موعد الصرف سيعيد الحيوية للحركة التجارية بالأسواق الوطنية، ويسمح للأسر بتدبير ميزانياتها بهدوء قبل عطلة العيد، خاصة وأن تزامن العيد مع نهاية الشهر يتطلب مرونة إدارية لضمان استقرار القدرة الشرائية. 

فالهدف من هذا الإجراء ليس فقط توفير السيولة، بل ضمان مرور العيد في أجواء من الطمأنينة الاجتماعية والبهجة العائلية، بما ينسجم مع التوجهات الرامية إلى تعزيز السلم الاجتماعي ودعم المواطنين في مواجهة تقلبات الأسعار الموسمية، ليبقى يوم الجمعة القادم موعداً ينتظره الآلاف بفارغ الصبر لإنعاش جيوبهم قبل شد الرحال نحو مساقط رؤوسهم لقضاء العيد مع الأهل والأحباب.


عدد التعليقات (14 تعليق)

1

فركيكو

أجرة مفخخة

بهذا الإجراء يتبين ان كل الموظفين لا تكفيهم أجرتهم الشهرية و يظلون فقراء و سيبقون كذلك

2026/05/10 - 06:24
2

....

......

ويصبح شهر يونيو شهر ونصف او أكثر

2026/05/10 - 07:16
3

عبد الحميد

بدون

من يقرأ بشرى للموظفين يحسب أنهم غادين يتفوبروا عليهم بالمانضة فيهم فيهم

2026/05/10 - 07:18
4

زايد بوعرفة

لا حول ولاقوة الابالله العلي العظيم

على الحكومةالاجتماعية إعطاء منحة العيد لكل مغربي وبدون شروط.

2026/05/10 - 08:00
5

زيلاتشي

يونيو2026

من قرا بشرى يظن ان هناك زيادة أو مكافأة!!!! مادام سيصرف الموظف في شهر يونيو سوف يستلف لاتمام الشهر وسيكون شهر 6 اطول شهر في الجحيم كما كان شهر مارس....الموظف أزمة وراء ازمة

2026/05/10 - 08:15
6

Mustapha

الضحك على الدقون

!!!!!اشمن بشرى؟ واش كاينة شي إعانة للموظف؟ البرلماني عطيوه اعيد والموظف البسيط صرفو ليه الأجرة اللي مكتكفيهش باش احصل مع بداية يونيو

2026/05/10 - 08:18
7

مغربي وافتخر

لا يعقل

البشرى هي الاعفاء من شراء الكبش باش حتى واحد ما يشري

2026/05/10 - 08:28
8

هشام المغربي

شهر الجحيم

شهر العيد يتبعه شهر الجحيم لكل من استلم راتبه قبل العيد .انتهى الكلام

2026/05/10 - 09:11
9

مواطن

توضيح

بهذا القرار الذي تتخده الحكومات المغربية كل سنة قبل العيد بصرف أجور الموظفين قبل موعدها بهذا القرار تعترف الحكومة وكل الحكومات ضمنيا أن أجور أغلب الموظفين لا تحمي كرامتهم وقدرتهم الشرائية أثناء المناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية من افراح وأحزان لذا فالقول ان هذا الإجراء بشرى سارة ماهو إلا مغالطة وتملق للمسؤولين

2026/05/10 - 10:03
10

مواطن

توضيح

بهذا القرار الذي تتخده الحكومات المغربية كل سنة قبل العيد بصرف أجور الموظفين قبل موعدها بهذا القرار تعترف الحكومة وكل الحكومات ضمنيا أن أجور أغلب الموظفين لا تحمي كرامتهم وقدرتهم الشرائية أثناء المناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية من افراح وأحزان لذا فالقول ان هذا الإجراء بشرى سارة ماهو إلا مغالطة وتملق للمسؤولين

2026/05/10 - 10:03
11

عبد الله

من لحية الموظف كاتلقمو للشناقة كيف العادة

وزارات تمنح منحة العيد إلا وزارة التربية الوطنية

2026/05/10 - 11:33
12

الفاسي

تفقير الطبقة الوسطى

البشرى هي إذا عممت الحكومة منحة العيد على جميع موظفي القطاع العمومي، عوض توجيه الدعم للشناقة وعلى أصدقائهم من أصحاب الشكارة وزيادة إغناء الغني القضاء على الطبقة الوسطى وإغراقها في الديون. لا نريد ذلك حتى نستطيع تدبير أجرة شهر يونيو لتوازن

2026/05/11 - 12:20
13

Red1

13 ème mois

نطالب بصرف الشهر رقم ,، 13 كل عيد أضحى

2026/05/11 - 05:03
14

ملاحظ

كفى من الشعبوية

اجراء من ورائه خدمة الفراقشية سواء في الكبش او في الفاخر او غير ذلك و هو اعتراف رسمي بان في المغرب لا يمكن للموظف ان يدخر حتى ثمن اضحية العيد

2026/05/14 - 01:21
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات