الرئيسية | اقتصاد | تدخل مجموعة ( العمران ) بفاس يرتكز على إنجاز الأولويات التي حددها البرنامج الحكومي في مجال الإسكان والتعمير

تدخل مجموعة ( العمران ) بفاس يرتكز على إنجاز الأولويات التي حددها البرنامج الحكومي في مجال الإسكان والتعمير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تدخل مجموعة ( العمران ) بفاس يرتكز على إنجاز الأولويات التي حددها البرنامج الحكومي في مجال الإسكان والتعمير
 

أكد المدير العام لمجموعة العمران بجهة فاس Ü بولمان السيد المهدي السبتي أن تدخل المجموعة بمدينة فاس يرتكز على إنجاز الأولويات التي حددها البرنامج الحكومي في مجال الإسكان والتعمير وسياسة المدينة .

وأوضح السيد السبتي، خلال لقاء صحفي أمس الاثنين خصص لتقديم المشاريع التي تنكب على إنجازها مجموعة العمران بفاس وكذا المنطقة الصناعية ( مفتاح الخير ) بمنطقة ( راس الماء )، أن المجموعة تعمل على تحقيق العديد من الأهداف من بينها على الخصوص المساهمة في امتصاص العجز السكني الاجتماعي وتلبية الطلب الجديد على هذا النوع من السكن لفائدة الفئات الاجتماعية ذات الدخل المحدود وكذا مواصلة الجهود التي تروم معالجة مختلف تجليات السكن غير اللائق .

كما تعمل المجموعة Ü يضيف السيد السبتي Ü على مواكبة بلورة البرنامج الحكومي في ميدان الإسكان والتعمير وسياسة المدينة وتطوير المدن والأقطاب الحضرية الجديدة مع إنتاج سكن الفئات الوسطى وذلك من خلال شراكة فاعلة وقوية تجمعها مع كل المتدخلين المركزيين والمحليين وكذا انطلاقا من موقعها كمقاولة عمومية مواطنة وعصرية وذات مردودية .

وبخصوص أهم المشاريع التي تشرف عليها المجموعة على مستوى جهة فاس Ü بولمان، أكد المسؤول أن من ضمن هذه المشاريع المنطقة الصناعية ( مفتاح الخير ) بالقطب الحضري ( راس الماء ) التي تمتد على مساحة تقدر ب 30 هكتارا والتي تم إعدادها لتستقبل حوالي 189 وحدة صناعية تشتغل في ميادين الصناعات الغذائية والكيماوية وصناعة الخشب والورق والحديد وكذا الصناعات المرتبطة بالبناء والأشغال العمومية وقطاعات أخرى .

وأضاف أن هذا المشروع، الذي تقدر تكلفة تهيئته ب 158 مليون درهم، يشكل إضافة نوعية على المستوى الاقتصادي باعتباره يوفر للمستثمرين فضاء نوعيا تمت تهيئته وتجهيزه بما يلزم من التجهيزات ووفق معايير من شأنها تلبية الحاجيات الحقيقية للمقاولات خاصة وأن الموقع الجغرافي لهذه المنطقة الصناعية جعلها تستفيد من شبكة طرقية مهمة تمكنها من الارتباط بالمنطقة الصناعية ( النماء ) التي تقع بالقطب الحضري ( بنسودة ) .

وأكد أن من شأن هذا الفضاء الصناعي الجديد أن يساهم في الرفع من جاذبية جهة فاس Ü بولمان باعتباره سيساهم في توفير 1300 منصب شغل مباشر و5200 منصب شغل غير مباشر مع تعبئة استثمار إجمالي يناهز 470 مليون درهم مما ستكون له آثار إيجابية على الحركية الاقتصادية والاجتماعية بمدينة فاس .

مجموع المشاهدات: 6225 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | NOUGA
AL OMRANE
شركة العمران فاس عبارة عن مستنقع يجب تطهيره قبل القيام بأي حوار او عمل
مقبول مرفوض
8
2013/10/23 - 04:40
2 | mamadou
le nouveau directeur
Al omrane de Fès avec son nouveau directeur doit d'abord réaliser et finaliser tous les projets antèrieurs parce que toutes les acquisitions se payent sans tu aura ton titre foncier aprés 3 ou 4 annèes, un nouveau directeur au lieu de faire dynamiser son groupe pour plus de rentabilité, il s'occupe actuellement des croquêttes dans le bureau et à quel temps doivent ses employés entrer et sortir , je ne vois pas que AL HOKOMA qui a arreté les temps des horaires à travers tout le royaume et les petits directeurs le chagent.
مقبول مرفوض
-7
2013/10/24 - 07:24
3 | vrai marocain
je demande une chose a ce jeune directeur qu'il doit d'abord laver une poubelle qui s'appelle ALOMRANE FES avant tout..........................
مقبول مرفوض
5
2013/10/24 - 10:02
4 | MAROCAIN
ALLAH YAKHD AL HAK
CEUX QUI TRAVAILLENT MKARFSSINE ET D AUTRE DAYINHA GHIL LFCHOUCH OL OPAHA D AUTRES CHFARAS ET D AUTRES CHKAMA BLQUORAN
مقبول مرفوض
4
2013/10/24 - 10:12
5 | marocain
bravo
asidi daba mr sebti aaya omchi bhalo
مقبول مرفوض
-6
2013/10/25 - 07:28
6 | abou rayan
marruecos
القافلة تسير والكلاب تنبح.
مقبول مرفوض
6
2013/10/25 - 09:02
7 | maha alaoui
kolhom klab
rah charkat l3omran kadabin kantrja ay hadchari man 3andhom bartma aw ard fa sabati ytjam3o onhtajo 3lihom rah waklina rzakna hadi 4ans ohoma ydiw oyjibo fina
مقبول مرفوض
0
2014/08/29 - 09:50
8 | maha alaoui
rajae
kantrja man ay ahad chra man 3omran fes sabati omtslmch razko ntjam3o nhar vendredi 5/09/14nhtajo 3la rzakna hadi 4ans ohoma dayina ojaybina
مقبول مرفوض
0
2014/08/29 - 09:58
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة