الرئيسية | مستجدات التعليم | محبط،: نسبة البطالة في صفوف خريجي الجامعات قاربت الثلثين

محبط،: نسبة البطالة في صفوف خريجي الجامعات قاربت الثلثين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محبط،: نسبة البطالة في صفوف خريجي الجامعات قاربت الثلثين
 

 

أخبارنا المغربية: المهدي الوافي

في تقرير يكشف بالملموس واقع سوق الشغل بالمغرب وآفاق التعليم العالي ، كشف أحمد الحليمي المندوب السامي للتخطيط ، أن الشباب من بين الفئات الأكثر عرضة للبطالة، مبرزا أن معدل البطالة لدى الفئة العمرية 15-24 سنة  19.3٪، أي ضعفي المستوى الوطني، ويصل هذا المعدل إلى 25٪ بين الشباب حاملي الشهادات المتوسطة و 60٪ من بين خريجي التعليم العالي.  

وأفاد الحليمي، في كلمة خلال افتتاح اللقاء حول " أية أهداف للتنمية لما بعد 2015"،أمس الثلاثاء بالرباط، أن الشباب المغربي وفي سياق تراجع التضامن العائلي الذي يمكن من التخفيف من تكلفة دخول الشباب للحياة النشيطة، يواجه اليوم عدم ملائمة تكوينهم مع متطلبات سوق الشغل ومعاناتهم كذلك من آفات البطالة والشغل الناقص وضعف دخلهم.

مجموع المشاهدات: 4293 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | لمهيولي
هذا عمن لهم شواهد
إذا كانت هذه نسبة العاطلين الشباب خريجي الجامعات والحاصلين على الشواهد فكم ستكون نسبة العاطلين ممن لم يتمموا دراستهم؟ مايثير الانتباه ويدعو للقلق هذه الأيام هو تنامي الإجرام بشكل لم يسبق له مثيل وللأسف فأغلب المجرمين نجدهم من الشباب العاطل الذي يئس من الانتظار ويئس من البحث عن العمل لينتهي به المسار إلى امتهان السطو والسرقة والزج به خلف قضبان السجون. إلام سيستمر الوضع على هذا الحال؟ متى ستخلق الحكومة مشاريع واقعية تشغل فيها العاطلين بجميع فئاتهم؟إن الشباب هو ركيزة البلد يجب الاهتمام به وإن أهمل فهو كالقنبلة الموقوتة قد تنفجر في أي وقت .
مقبول مرفوض
1
2015/01/28 - 08:35
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة