الرئيسية | مستجدات التعليم | علاش كل هذا التعتيم ..التلفزة المغربية تبث ربورتاجا حول اختناق أستاذين بأزيلال وتتفادى ذكر صفتهما وأساتذة غاضبون (فيديو)

علاش كل هذا التعتيم ..التلفزة المغربية تبث ربورتاجا حول اختناق أستاذين بأزيلال وتتفادى ذكر صفتهما وأساتذة غاضبون (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
علاش كل هذا التعتيم ..التلفزة المغربية تبث ربورتاجا حول اختناق أستاذين بأزيلال وتتفادى ذكر صفتهما وأساتذة غاضبون (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - جمال مايس

استغرب العديد من نساء ورجال التعليم من ربورتاج بثته القناة المغربية حول تدخل مروحية الدرك الملكي لنقل أستاذين تعرضا للاختناق بسبب حطب التدفئة بتمليل بأعالي جبال أزيلال ، حيث اكتفت القناة بوصف الأستاذين ب"شخصين" دون أن تذكر صفتهما أو مدرستهما التي وقع بجانبها الحادث.

وفي اتصال أحد الأساتذة صديق المصابين قال ل"أخبارنا"  أن تقرير القناة المغربية صدمه ولم يفهم لماذا تفادت ذكر أن الشخصين المختنقين هما أستاذين يعملان بالفرعية ويقطنان بحجرة بجانبها وأن ظروف العمل والبرد القارس هما اللذان دفعا الأستاذين للاستعانة بحطب التدفئة والذي تسبب لهما في الاختناق.

وتساءل الأستاذ عن سبب هذا التعتيم ، وأكد أن المغاربة جميعهم يعرفون أن "الشخصين" هما أستاذين رغم أن القناة تريد أن تخفي أشعة الشمس بالغربال ، وذلك بفضل المواقع الالكترونية وتمنى أن يلقى إجابة عن هذا السلوك اللامهني المرفوض والذي استغرب له العديد من رجال ونساء التعليم.

مجموع المشاهدات: 2615 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | فؤاد
ليس هناك عيب يا كاتب المقال المعلمان شخصان رحمهم الله سادجان إلا يعرفان أن النار تحرق الأوكسجين في حجرة مغلقة لو وضعنا في مكانهما عاملين اميين متمرسين في التعامل مع صعاب الحياة لما تعاملا مع حطب التدفئة كما تعامل معه المثقفان هذا يظهر أنهما انسانين متواضعين معرفيا وذكر أنهما استاذان يسيء للأساتذة ألذين لهم قسط من العلم إذن فلا عيب أن لمح إليهم بشخصين
مقبول مرفوض
-4
تقرير كغير لائق 2018/01/10 - 09:41
2 | KHARBALA HADA
اما مع الشعب او غلقهم ؟
هذه القنوات الصرف الصحي حان وقت اما مع الشعب او غلقهم ؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 03:17
3 | azizet
et oui
اتفق مع صاحب التعليق الاول.أرى أن إخفاء طبيعة الشخصين عمل احترافي وليس فيه عشوائية.الإفصاح عن عملهما كاستاذين هو إهانة مباشرة التعليم ولرجاله.فكيف يجهل أستاذ المفروض انه مثقف اخطار حطب التدفءة
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 08:20
4 | استاذ متقاعد
اختناق الاستاذين
الى السي فؤاد،الاستاذان لم يموتا حسب الاذاعة، بل يعالجان بمراكش. واسال الله ان يشفيهما ليعودا ال عملهما الشريف.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 02:09
5 | ا ب بني ملال
رد على تعليق
يجب أن تعرفوا أن ما وصل إليه التعليم من ...... ومن..........سببه هو الإعلام
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/01/12 - 06:52
6 | محمد صحرا
هدا شيء كثير
اللإختناق شي عادي لكل أنسان مهما كان. فأمهر السائقين تقع لهم حوادث . والبشر يخطئ .والأستادان .في دلك الجو الفارس كان همهم التدفئة ولو كنتم مكانهم لأشتعلت النار فيكم ولن تحسوا بها, نحن اأن في زمن الرداءة. ولكي ندمر بلادنا بأيديا علينا أن ندمر رجل التعليم أولا. ونكذب العلماء والفقهاء . ونصفق للمرتشين وسارقو المال العام . ونهتم بجمع المال وننسى الشرف .زمن الإنحدار .زمن الإمـــــــــــــــــــــعة .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/01/13 - 05:14
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟