الرئيسية | مستجدات التعليم | هذا هو جديد الحوار الاجتماعي بين وزارة التربية الوطنية والمركزيات النقابية

هذا هو جديد الحوار الاجتماعي بين وزارة التربية الوطنية والمركزيات النقابية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا هو جديد الحوار الاجتماعي بين وزارة التربية الوطنية والمركزيات النقابية
 

 

أخبارنا المغربية : فدوى بوزكري

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن جديد الحوار الاجتماعي القطاعي بينها وبين المركزيات النقابية خاصة بعدما تسربت أنباء عن فشل اللقاء الذي تم إجراؤه.

وفي هذا الصدد، توصل موقع أخبارنا المغربية ببلاغ رسمي تنفي فيه الوزارة صحة الأخبار المتداولة وتقدم من خلاله التوضيحات التالية:

على إثر ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار، غير صحيحة، بخصوص "فشل الحوار مع النقابات القطاعية"، فإن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تنويرا منها للرأي العام التعليمي والوطني، تقدم التوضيحات التالية :

- لم يتوصل السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأي طلب لقاء من طرف "النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي"، قبل إعلانها عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة، وبالتالي فلم تتم برمجة أي لقاء مع هذه النقابة.

- خلافا لما يتم تداوله، فإن الحوار مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بقطاع التربية الوطنية اتسم بالإيجابية وروح المسؤولية، وقد تم خلاله التطرق إلى جميع الملفات المطلبية وقرر الجانبان ، على إثره، مواصلة دراسة هذه الملفات في إطار اللجن الموضوعاتية المحدثة لهذا الغرض، كما تم الاتفاق على نهج مقاربة تشاركية من أجل رفع جميع التحديات التي تواجه المنظومة التربوية في إطار تنزيل الرؤية الاستراتيجية 2030-2015.

وإذ تقدم الوزارة هذه التوضيحات، فإنها تجدد التأكيد على استعدادها الدائم للحوار الإيجابي والمثمر مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية من أجل الارتقاء بأدوار الفاعلين التربويين وتحسين ظروف عملهم، أخذا بعين الاعتبار المصلحة الفضلى للتلميذات والتلاميذ والطالبات والطلبة، كما تدعو وسائل الإعلام إلى دعم الجهود المبذولة في هذا الإطار والتعبئة إلى جانب جميع فعاليات المجتمع بغاية النهوض بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وإعادة الثقة في المدرسة المغربية.

مجموع المشاهدات: 13700 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | محمد
راكي غي تصدعو راسكم
يا إخواني أخواتي لا تنتظروا شيئا ، هذه الحكومة تعمل جاهدة على جعل الأستاذ مقموعا فقيرا في أسفل السافلين ، الأولوية للهو و القمع.
مقبول مرفوض
13
تقرير كغير لائق 2018/03/11 - 06:17
2 |
نقابات الحكومة تتفاوض مع الحكومة !!!
مقبول مرفوض
8
تقرير كغير لائق 2018/03/11 - 06:35
3 | moka
لي فهم يفهمني...!!
لجن موضوعاتية و مقاربة تشاركية و تنوير الرأي العام و...و...كلام فاض لا يغني ولا يسمن من جوع.الناس كيتسناو تحسين ظروف العمل والرفع من الأجور وإلغاء الضريبة على الدخل....
مقبول مرفوض
12
تقرير كغير لائق 2018/03/11 - 07:18
4 | علي آيت واحي
مفاوضات عقيمة فارغة لن تثمر شيئا ؟
ما يسمونه ب( الحوار الاجتماعي ) مضيعة للوقت و ضحك على الدقون ؟؟ بالله عليكم كيف تحاور " دولة " تحترم نفسها شعبها على حقوق مشروعة لا غبار عليها و تماطل و تراوغ الشغيلة المغربية بهذه الطريقة المقرفة المهزلة و كأنها تحاور عدوا لها ... مفاوضات عقيمة لم ولن تؤدي إلى أية نتيجة في مصلحة الشعب .. لما تعلق الامر ( بمفسدة التقاعد ) هب الطاقم المخزني حثيثا و بلا تردد فرفع من سن التقاعد إلى 65 سنة عمل و اقتطع من أجور الموظفين المدنيين بذريعة ( الإصلاح ) .. اقتطعت من الاجور الهزيلة المجمدة منذ سنوات عديدة. . لا ينتظر المواطن من هذه ( المحكومة ) أو من غيرها إلا ما هو في غير صالح الشعب المغربي و الواقع المر خير شاهد على ذلك ...
قال تعالى : " و اوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولا "
مقبول مرفوض
6
تقرير كغير لائق 2018/03/11 - 07:53
5 | استاذ متقاعد
حوار النقابات
المرجو السير قدما في الحوار وتشجيعه عوض القذف ووضع العراقل.لان من يعرقل لا يريد التقدم،بل يرغب في التوقف والبدء من جديد.
مقبول مرفوض
-5
تقرير كغير لائق 2018/03/11 - 08:01
6 | منير
تكميل
البرلمانيين تحقق مطالبهم الغير مشروعة في الحال بدون حوار و لا استفسار و المعلمون و الأساتذة يتم التفلسف عليهم و حرمانهم من حقوقهم. منذ عشرين سنة و أجور الأساتذة مجمدة عكس القطاعات الأخرى
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/03/12 - 07:10
7 | مواطن
المهزلة
نفس الحوار نفس الكلام وفي الأخير لاشىىء يذكر
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/03/12 - 01:03
8 | ابو اسامة
كذب في كذب
هل تنتظرون خيرا من نقابات خانت الشغيلة، وهل تثقون في حكومة اخذت من الشغيلة ما حققته خلال حكومة عباس الفاسي الله يجازيه بخير، ودابا يرجعوا تفاوضوا على دوك الأمور. فيقوا شويا وقاطعوا النقابات.دعوها تمثل على نفسها، لاتنخرطوا وهذا هو الأصعب عليهم،لأنهم الآن يعرفون أن اي تحرك تؤطره النقابات لكن حينما تتحرك التنسيقيات فلن يستطيعوا ضبطها.لاتنخرطوا مع اي نقابة،عاقبوهم على الخيانة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/03/17 - 01:53
9 | نضال
المرارة
عمر حليب الكرمة ما يعطي زبدة ، بل حليبها مر لا يصلح لبنا و لا زبدة ...
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/03/17 - 08:37
10 | اليزيد
رجال التعليم يستاهلو ...ا
قسما الى فرحت بهاي الضربات الموجعة لرجال التعليم ...لانهم هم من كان يصفق للعدالة والاتنمية وازروها في اكثر من موقع ...ومحطة ...ذوقوا الوان العذاب ....مع ابن كيران...ومخلفاته ....
اصبح الكل متاسلم ....ذوقوا الغذاب تبا لكم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/03/17 - 08:58
11 | مواطن
لاداعي للحوار لاننا احلنا على التقاعد .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/03/18 - 01:20
12 | محمد
الحوار أكذوبة ....
أيها الزملاءو الزميلات،ألم يحن الوقت لكي تستيقظوا من سباتكم وتفكرون بعقولكم . النقابات والأحزاب هم أكبر المسترزقين بالسياسة وأكبر الخونة والأنتهازيين وهم من أوصل الشغيلة التعليمية إلى ماهي عليه .ماذا تنتظرون من أكثر من 28 نقابة وما يفوق 30 حزب .أما حزب العدالة والتنمية فأجهض ودمر الكل وتسبب في فقدان المواطنين الثقة حتى في أنفسهم .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 11:00
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟