الرئيسية | مستجدات التعليم | أساتذة يقررون إيقاف تصحيح امتحانات الباكالوريا لهذا السبب!

أساتذة يقررون إيقاف تصحيح امتحانات الباكالوريا لهذا السبب!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أساتذة يقررون إيقاف تصحيح امتحانات الباكالوريا لهذا السبب!
 

أخبارنا المغربية – عبد الرحيم مرزوقي

اضطر مجموعة من الأساتذة المكلفون بالتصحيح في مركز التصحيح ب (ثانوية محمد الفاسي) بمدينة المنزل  اقليم صفرو، إلى تقديم عريضة احتجاجية قرروا من خلالها إيقاف عملية التصحيح إلى غاية الاستجابة لمطالبهم.

وبحسب العريضة التي تقدم بها الأساتذة والأستاذات وتتوفر "أخبارنا" على نسخة منها ، فان المطالب التي وقعوا عليها تتعلق ب" منح التعويضات عن التنقل ، والتعويض عن أوراق الغياب لأنها تحت مسؤولية الاستاذ ، و تكليف لجنة إقليمية لمسك النقط في منظومة مسار". 

مجموع المشاهدات: 18566 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | مصطفى
التعويضات الهزيلة
كأستاذ أعطي مثال للتوضيح، نظرا لهزالة التعويض الخاص بتصحيح أوراق امتحانات البكالوريا..بالنبة لمترشح علمي مثﻻ في مادةاﻻنجليزية يجيب في نفس الورقة( ورقة واحدة )وفي مادة الرياضيات أو العلوم الفيزيائية أو في مادة علوم الحياة واﻻرض قديستعمل في المتوسط 3أوراق ، ويتقاضون نفس التعويض، دون أن ننسى شعبة الرياضيات، علما أن ورقة التعويض تحمل الجملة( عدد اﻻورق المصححة )وليس عدد المترشحين.....يعني أن القضية فيها إن، وهذا ظلم وسرقة مورست سنوات......
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/06/09 - 10:05
2 | Moh
الباك
كيف يتم توزيع التعويضات المرصودة الباك:
مدير الأكاديمية: 100000 درهم
المدير الإقليمي: 10000 درهم
رئيس مركز الامتحان: 2000 درهم
المكلف بالملاحظة : 200 درهم
التصحيح: 2 درهمان للورقة تخصم منها الضريبة على الدخل
المكلف بالحراسة: "تعاون معنا"
إنه التوزيع العادل للثروة !!..
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/09 - 10:36
3 | دعوى الله مع الفجر
الله يخد الحق
اوقفو المهزلةاو مضيعوش اولادنا اوداك الوزير يدير حل هو والمندوب بصفرو
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/09 - 11:03
4 | حسن من وجدة
الشوهة
الشوهة .الاحتجاج على طلب تعويضات اوراق المتغيبون. الميزيرية ِالجوع...
حقيقة رجال التعليم امثالكم يسيؤون الى رجال التعليم الاعزاء الشرفاء.
طلبت الاستحالة على التقاعد النسبي هروبا من الانتساب لأمثالكم.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/10 - 12:09
5 | sallami
الجوع والنوع
ما المعمول في فلوس السوايع؟؟
هل هي فعل مشروع أم ضريبة مسلطة على جيوب الأسرة ،،؟؟
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/06/10 - 01:18
6 | Aziz
كفى من الهجوم على شغيلة التعليم
على جميع ذوي التعليات السلبية أن يتذكروا أن ظروف التصحيح وتعويضاتها تشكل إهانة كبيرة في حق الأساتذة، إن التعويص حق وليس هبة من الدولة،وصاحب الحق ليس عليه التفريط في حقه كبر أو ضغر المبلغ،وإذا علمنا أن جميع قطاعات الدولة تتقاضى تعويضا عن كل خدمة مهما كانت بسيطة، فلم نعتبرها جوعا وجشعا عند الأساتذة.ماذا يفعل البرلماني؟ماذا يفعل الوزير في حكومة لا تفعل شيئا؟ ماذا يفعل كثر في هرم الوظيفة العممومية ومع ذلك يعوضون؟ فلم لا يطالب به ذوو "حفي عينيك، وخدم عقلك ، وصف ضميرك ونقط بلا ما تظلم".
احترموا شغيلة التعليم فما يتهجم عليها إلا جاهل أو متحامل
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/06/10 - 09:54
7 | عبد الرحمان
إلى حسن من وجدة
يا ابن المراغة أمثالك ينبغي أن يشطب عليهم لا أن يسقدموا استقالتهم للغتك التي تجر أذيالها السمجة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 06:23
8 | Aziz
كفى من الهجوم على شغيلة التعليم
على جميع ذوي التعليات السلبية أن يتذكروا أن ظروف التصحيح وتعويضاتها تشكل إهانة كبيرة في حق الأساتذة، إن التعويص حق وليس هبة من الدولة،وصاحب الحق ليس عليه التفريط في حقه كبر أو ضغر المبلغ،وإذا علمنا أن جميع قطاعات الدولة تتقاضى تعويضا عن كل خدمة مهما كانت بسيطة، فلم نعتبرها جوعا وجشعا عند الأساتذة.ماذا يفعل البرلماني؟ماذا يفعل الوزير في حكومة لا تفعل شيئا؟ ماذا يفعل كثر في هرم الوظيفة العممومية ومع ذلك يعوضون؟ فلم لا يطالب به ذوو "حفي عينيك، وخدم عقلك ، وصف ضميرك ونقط بلا ما تظلم".
احترموا شغيلة التعليم فما يتهجم عليها إلا جاهل أو متحامل
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/06/12 - 12:01
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟