الرئيسية | مستجدات التعليم | رغم نجاحهم ..مؤسسات خصوصية مغربية تطرد عشرات التلاميذ لهذا السبب

رغم نجاحهم ..مؤسسات خصوصية مغربية تطرد عشرات التلاميذ لهذا السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رغم نجاحهم ..مؤسسات خصوصية مغربية تطرد عشرات التلاميذ لهذا السبب
 

أخبارنا المغربية: الرباط 

باشرت وزارة التربية الوطنية تحقيقاتها في قيام مؤسسات خصوصية معروفة بطرد عشرات التلاميذ الذين تتراوح معدلاتهم بين 11 و14 بمبرر أن هذه المعدلات تسيئ إلى سمعة المؤسسة وتنافسيتها.

بالمقابل، احتفظت هذه المؤسسات المتواجدة خاصة بالمدن الكبرى كمراكش وفاس والقنيطرة والدار البيضاء، بعضها مملوك لبرلمانيين وشخصيات سياسية ورجال أعمال، (احتفظت) بأصحاب المعدلات المرتفعة من أجل الاستغلال التجاري.

ووفق يومية "المساء" التي أوردت  الخبر، فان الوزارة طلبت من الأكاديميات مدها بجميع الحالات المرتبطة بهذا الملف بعد أن رفضت مؤسسات تعليمية إعادة تسجيل التلاميذ أصحاب المعدلات المتوسطة.

وطالبت هذه المؤسسات ، أولياء أمور التلاميذ ، بتسجيل أبنائهم في مؤسسات أخرى ، رغم قضائهم سنوات بنفس المؤسسات، تضيف اليومية في عددها ليوم غد الثلاثاء.

مجموع المشاهدات: 13478 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | خالد
الحقيقة
التعليم الخصوصي تجارة مربحة واصحاب هؤلاء المؤسسات اذكياء يحافظون على اصحاب المعدلات الجيدة لانهم تلاميد نجباء اصلا فقليل من مجهود االاستاد يستوعبه التلاميد ناهيك ان مثل هؤلاء التلاميد يتلقون دروس خصوصية في منازلهم ويسبقون الاستاد فيصبح الاستاد شاشة اءعادة فتتلمع صمعة المؤسسة فتحصد مزيدا من الارواح
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/07/31 - 04:27
2 | الكشامي
هنا تكتشف الحقيقة
لكي يعلم العالم ما هو مستوى المسؤولين المغاربة المسيرين أمور ومصير شعب يعاني أصلا من الجهل والفقر ..الكل ينهب من أجل كنز الأموال وكأنها سوف تدفن معهم في القبور حسبنا الله ونعم الوكيل موعدنا غدا أمام الله هو الدي سياخد لنا حقنا
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2018/07/31 - 07:05
3 |
شفتي الخوصصة اش كادير فالناس
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/07/31 - 07:08
4 | السلامي
تمارة نموذجا
هذا سلوك معمول به في مدارس بتمارة. والغريب أن الجميع يتقبل الوضع. الآباء وأولادهم يبحثون عن البديل دون أي رد فعل. والمؤسسات العمومية تستقبل المغضوب عليهم ضحايا العنترة والتبزنيس.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/31 - 08:14
5 | حسن مراكش
خاص. الدولة تشوف هد القطاع
ماشي جرتوعليم الآباء الدين فطنواباللعبة .فحتى من حصل على أعلى المعدلات لم ينجح في أي مدرسة encg ou médecine ou classe prépa فقد تبين بالملموس أن أولادهم كانوا يدرسون فقط للامتحان والاستاد يقوم بالعمل على الإمتحانات السابقة مع التصحيح ليسهل عليه العمل دون الغوص في المقرر والاشتغال على تمارين دات جودة عالية ويعتمدالطالب عليها في التعليم العالي. زاءد غلاء الاثمنة التي تزيد سنة بعد سنة والاباء أصبحوا لايقدرون على تأدية الفواتير الدراسية ناهيك عن بيع الوهم للتلميد انا نجح ابني بمعدل 15لكن لم يقبل في أي مدرسة لان seuilكان مرتفعا ناهيك على الاساتيدة الدين قاموا بتكوينهم ليسوا بجودة عالية لان vocataireيكلف صاحب المدرسة فاتورة غالية لهدا كونوا اطر ضعيفة. ليس هناك لاطرد ولا هم يحزنون الآباء هم من فطن لرداءة التعليم الخصوصي. هناك من نقل أبناؤه للعمومي وسيدعمهم بالسوايع لانه تأكدا أن السوايع هي من تساعدهم في النجاح وليس المدرسة وهناك من نقل أبناؤه لمؤسسة أخرى دات جودة عالية كما فعلت انا .لم اسمع مؤسسة ما طردت تلميدا الا ادا كان التلميد يحصل على معدل اقل من عشرة أو مشاغب .لاتهمهم السمعة اكثر مايهمهم المدخول ماجاء في هدا المقال هو تغليط للرأي العام وتكديب للحقاءق فانا اب واعرف دوالب اللعبة اقولها واكرر الآباء من غادروا هده المؤسسات فتكاليف المدرسة أصبحت تثقل كاهلهم وتكلفة السوايع زاءد رداءة التعليم لم يعد القطاع الخاص كما كان حتى اساتدته أصبحوا ملهوطين على السوايع منهم من فتح مراكز لدلك ويبتزون التلاميد بشتا الطرق وهناك من أصحاب الشكارة من يعتمد على اساتدة التعاقد وهدا نوع ليس مؤهلا للتدريس زاءد معاملة طاقم المؤسسات الخصوصية أصبحوا يتعاملون مع الآباء بأسلوب زنقوي لا في النقاش واغلبهم غير مؤهلين لتسيير المؤسسة فانك تجد طاقم مكون من العائلة الاب الام الأبناء مما يفقد القطاع الخاص الجدية .
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/07/31 - 08:51
6 | Aziz
ما الفائدة من 19 في الامتحان الوطني للباكالوريا و لا أي نجاح في جميع المباراه الوطنية !!!! التلاميذ متدمرون و كذا أولياء أمرهم. يجب إعادة النظر في تلك المباراه حيث خطأ طفيف في طريقة ملأ الخانات في الورقة يجعل السكانير المصحح يرمي ورقة الامتحان !!!!
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/31 - 11:39
7 | عبد الرحمان
احذىوا تسجيل ابنائكم بمجموعة مدارس القرويين بالمحمدية والمدارس التابعة لها
هذا ينطبق على مؤسسة طاغية خصوصية توجد بمدينة المحمدية حيث رفضوا تسجيل ابني عند اجتياز الاولى باكالورية بمبررات واهية رغم أنه أمضى جل الأقسام الابتدائية والإعدادية بمجموعة التابعة لمؤسسة القرويين بالمحمدية،حيث اضطررت لتسجيله بمدرسة أخرى.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/31 - 04:49
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟