الرئيسية | مستجدات التعليم | الأساتذة المتعاقدون يعودون إلى احتجاجات الشارع للمطالبة بالإدماج و إسقاط "الكونطرا"

الأساتذة المتعاقدون يعودون إلى احتجاجات الشارع للمطالبة بالإدماج و إسقاط "الكونطرا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأساتذة المتعاقدون يعودون إلى احتجاجات الشارع للمطالبة بالإدماج و إسقاط "الكونطرا"
 

أخبارنا المغربية : عادل النويتي

يستعد الأساتذة المتعاقدين إلى الخروج في مسيرات جهوية موحدة  يوم الأحد 23 شتنبر الجاري ، في حلقة أخرى من برنامجهم النضالي الذي سطرته التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد للمطالبة بإسقاط نظام التعاقد.

وتأتي هذه المسيرات الجهوية من أجل الضغط على الحكومة ومعها الوزارة الوصية على القطاع التعليمي للتعاطي مع مطالبهم المشروعة ، ومن جهة أخرى لمواصلة التعريف بقضيتهم وتقريب الرأي العام منها انطلاقا من الجهات والأقاليم. 

وتطالب التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، الحكومة للاستجابة لـ14 نقطة في الملف المطلب ، على رأسها التراجع الفوري عن مخطط التعاقد ، وإدماجهم في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية ، وإرجاع الأساتذة المطرود ، والمرسلين ، منذ فوج 2015 ، وصولا إلى فوج 2018 ، مع تمكين الأساتذة المتعاقدين من حقهم في كل الحركات الانتقالية إسوة بباقي الشغيلة التعليمية.

 

ويذكر أن التنسيقية قد خاضت يومي 29 – 30 غشت الماضي اعتصاما وطنيا أمام مقر وزارة التربية والتعليم بالرباط ، والذي عرف نجاحا متميزا وتفاعلا كبيرا، جعل الحكومة ، في محاولة لاحتواء الوضع، تسوق على لسان ناطقها الرسمي لمبدأ المساواة بين الأطر التربوية العاملة في القطاع من داخل النظام الأساسي لموظفي الأكاديميات ، تبعه حديث مدير الموارد البشرية للوزارة المعنية عن الإدماج ، والذي نفاه مدير أكاديمية الرباط في أحد تصريحاته الصحفية معلنا أنه “لا إدماج للأساتذة المتعاقدين”.

مجموع المشاهدات: 3114 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مواطنة
توضيح
"وتطالب التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد" المرجو تصحيح المغالطات لم يفرض عليهم التعاقد بدليل انهم منذ اليوم الاول هؤلاء الاساتذة قبلوا بالتوظيف بالتعاقد لمدة سنتين قابلة للتجديد. ماشي تلنهار الاول غير نخدمو و دابا يا دمجونا يا العصا في الرويضة ... الله يحسن العوان ولكن راه القانون قانون
مقبول مرفوض
1
2018/09/20 - 07:59
2 | alyaiss
Vous savez d avance que c est un recrutement par contrat .si l etat se plie a vos revendications les lois seront des jeux d enfants.
مقبول مرفوض
1
2018/09/20 - 11:17
3 | مواطنة x
تعليق
هاد القطاع مكيصلاحش ليه التعاقد وهاد المتعاقدين خصهم ايدمجوهم بحالهم بحال الرسميين ..المواطنة وalyaiss وحلنا غير معاكم نتوما بزوج اش هاد التعاليق اللي كاتبين مترحمو متخليو رحمة ربي تنزل القانون قانون بان ليكم القانون غي فهادالشي غير على الضعفاء وباز ..التعليم را ماشي أي قطاع را حشومة الواحد ايحرثوا عليه بالكونطرا
مقبول مرفوض
0
2018/09/20 - 03:39
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة