الرئيسية | مستجدات التعليم | بالصور : الأساتذة المتعاقدون يتحدون "امزازي" بمسيرات جديدة بمختلف جهات المغرب

بالصور : الأساتذة المتعاقدون يتحدون "امزازي" بمسيرات جديدة بمختلف جهات المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور : الأساتذة المتعاقدون يتحدون "امزازي" بمسيرات جديدة بمختلف جهات المغرب
 

أخبارنا المغربية : عادل النويتي

نظم الآلاف من الأساتذة المتعاقدين ، صباح اليوم الأحد 23 شتنبر الجاري ، مسيرات مختلفة بشوارع مجموعة من المدن (الدار البيضاء _بني ملال _وجدة _مكناس_مراكش_كلميم _العيون... ) استجابة لنداء التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، وذلك للمطالبة بالادماج وإلغاء نظام التعاقد في صيغته الحالية.

ورفع المحتجون بمختلف جهات المغرب ، شعارات تطالب وزارة "امزازي" بإدماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، في الوظيفة العمومية مع توفير الضمانات الحقوقية لذلك.

وأكدت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم أن هذه المسيرات التي تأتي تتويجا لمسار نضالي ، ليست سوى محطة ستتلوها محطات أخرى حتى تحقيق مطلبهم الرئيسي المتمثل في إلغاء نظام التعاقد وإدماج كل الأساتذة في الوظيفة العمومية.    

وبالإضافة إلى ذلك ، يطالب الأساتذة المتعاقدون الوزارة الوصية على قطاع التربية والتعليم بإرجاع كل زملائهم الأساتذة المرسبين والمطرودين إلى أقسام الدراسة.

ويذكر أن التنسيقية قد خاضت يومي 29 – 30 غشت الماضي اعتصاما وطنيا أمام مقر وزارة التربية والتعليم بالرباط ، والذي عرف نجاحا متميزا وتفاعلا كبيرا، جعل الحكومة ، في محاولة لاحتواء الوضع، تسوق على لسان ناطقها الرسمي لمبدأ المساواة بين الأطر التربوية العاملة في القطاع من داخل النظام الأساسي لموظفي الأكاديميات ، تبعه حديث مدير الموارد البشرية للوزارة المعنية عن الإدماج ، والذي نفاه مدير أكاديمية الرباط في أحد تصريحاته الصحفية معلنا أنه “لا إدماج للأساتذة المتعاقدين”.

مجموع المشاهدات: 4543 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Mahine youssef
Non
انتم متعاقدون وقعتم على العقد واليوم تطالبون بفسخه هذا غير ممكن.2،لماذا تخرجون في مسيرات ليو الاحد والايام الاخرى هل هي محرمة.3=المطالبة بارجاع الراسبين والمطرودين هذا منتهى الغباء لماذا لا نرجع التلاميذ الكفصولين ووووووو.4=فرق كبير بين الاستاذ الرسمي و المتعاقد .
مقبول مرفوض
0
2018/09/23 - 11:45
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة