الرئيسية | مستجدات التعليم | وزارة أمزازي تُوضح بخصوص صور وعبارات جنسية في مقرر دراسي

وزارة أمزازي تُوضح بخصوص صور وعبارات جنسية في مقرر دراسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة أمزازي تُوضح بخصوص صور وعبارات جنسية في مقرر دراسي
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

خرجت وزارة التربية الوطنية  ، عن صمتها بخصوص صور وعبارات جنسية قيل أنها وردت في مقرر اللغة الفرنسية الخاص بالسنة الثانية إعدادي بإحدى المدارس الخصوصية التابعة للمدرية الإقليمية للتربية الوطنية بالبرنوصي في الدار البيضاء.

وقالت الوزارة في تدوينة عبر حسابها بالفايسبوك "عمدت بعض صفحات التواصل الاجتماعي إلى نشر هذه الصور مع الإشارة إلى كونها تهم كتابا مدرسيا للغة الفرنسية يدرس بالسنة الثانية إعدادي ، لذا وجب التأكيد على أن الأمر لا يتعلق بكتاب مدرسي مغربي مصادق عليه من طرف الوزارة".

و أكدت الوزارة أنها "إذ تنفي نفيا قاطعا أن يكون لهذه الصور علاقة بالكتب المدرسية المغربية، فإنها تجدد دعوتها للجميع، بضرورة توخي الحيطة والحذر قبل تداول أي أخبار زائفة، من شأنها أن تمس بصورة المنظومة التربوية الوطنية".

مجموع المشاهدات: 12744 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مصطفى
مامتش غير خرجوا مصارنو
هل التلاميذ الذين يتلقون التعليم في هذه الكتب المستوردة ، لستم مسؤولون عنهم . أم هم خارج النص.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/05 - 07:00
2 | متفائل
بوكماخ
آفينك آحمد بوكماخ عميد الكتب المدرسية الالمغاربة الذين ساعدتهم الظروف على الإلتحاق بمقاعد الدراسة بعد استقلال المغرب يعرفون جيدا من هو أحمد بوكماخ ومن دون شك أن منهم من لازال يتذكر بوضوح العديد و عميد مؤلفات الكتب الفرنسية H.TRANCHART.
تمر هذا العام 17 سنة على وفاة رجل اسمه أحمد بوكماخ. والحقيقة أن هذا الاسم لا يحتاج إلى مناسبة من أجل تذكره. إنه موجود بيننا في كل وقت، أو على الأصح موجود في ذاكرتنا كأنه الوجه الأكثر حميمية وقربا منا، رغم أن الكثيرين لم يروا صورته من قبل.
بوكماخ هو الأب الروحي والبيولوجي لسلسلة «اقرأ» وسلسلة «الفصحى». هذه السلسلة التي جاءت في مرحلة ما بعد استقلال المغرب لترسم بعد ذلك مسار جيل عريض من المغاربة، الذين طالعوا قصصا على قدر كبير من التفرد والتميز في سلسلة «اقرأ» منذ سنوات الخمسينيات وحتى أواخر السبعينيات، ولا يزال الكثير من الناس يشترونها اليوم من أجل أحفادهم. إنها قصة حب كبيرة بين مغاربة كثيرين وبين تلاوة «اقرأ».هنا التاريخ يعيد نفسه .
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/10/05 - 08:46
3 |
هههع هيا معندك عليهم وصايا هي داب لبغ يجبو شي كتاب ديال الشرك بالله نتا برا الموضوع لاعلاقة مزين غي باش نعرفو معامن حنا فيه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/05 - 09:39
4 | محمد
دفتر التحملات
أليس لديكم دفتر التحملات تلزمون به المدارس الخصوصية باحترام ثوابت الامة المغربية ..و منها عدم زرع صور و عبارات تخدش الحياء ...
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/06 - 09:24
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.00

إستطلاع: تبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة

هل تتفق مع قرار الحكومة بتبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة ؟