الرئيسية | مستجدات التعليم | نقابة الإدريسي تدين تهديدات "اضرضور" للأساتذة المتعاقدين و تطالب بإدماجهم بالوظيفة العمومية

نقابة الإدريسي تدين تهديدات "اضرضور" للأساتذة المتعاقدين و تطالب بإدماجهم بالوظيفة العمومية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابة الإدريسي تدين تهديدات "اضرضور" للأساتذة المتعاقدين و تطالب بإدماجهم بالوظيفة العمومية
 

    أخبارنا المغربية : عادل النويتي

    أدان المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم - التوجه الديمقراطي ، في بيان توصلت "أخبارنا المغربية" بنسخة منه ،  التهديدات التي أطلقتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط - سلا - القنيطرة من خلال المذكرة رقم 16724/8 بتاريخ اليوم 19 أكتوبر 2018 في مواجهة قرار التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرٍض عليهم التعاقد خوض إضراب وطني يوم 22 أكتوبر 2018.

    وكانت الأكاديمية الجهوية بجهة الرباط قد  اصدرت مذكرتين: الأولى مذكرة مستعجلة لبرمجة زيارات أطر المراقبة التربوية للمؤسسات التعليمية ابتداء من الإثنين الذي يصادف تاريخ الإضراب، والثانية تهم البث المباشر لمدير الأكاديمية الجهوية على الأنترنيت يوم السبت للتعريف بالنظام الأساسي لموظفي الأكاديميات، وهو ما اعتبر تهديدات مبطنة وصريحة تمس بالحق في ممارسة الإضراب.

    وأعلن المكتب الجهوي رفضه المطلق المساس بحق أي أستاذ(ة) الذي قرر الانخراط في الإضراب ومارس حقه الذي يكفله الدستور المغربي.

    وجددت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه - الديمقراطي  مساندتها ودعمها للإضراب الوطني للأساتذة الذين فُرٍض عليهم التعاقد يوم الإثنين 22 أكتوبر 2018.

    وأكدت الجامعة الوطنية للتعليم "FNE" على مطلبها الداعي للإسقاط الفوري لمرسوم التعاقد والإدماج الفوري للأساتذة الذين فُرٍض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية بما يضمن استقرارهم المهني والنفسي ويضمن مستقبل المغاربة في العلم والمعرفة والتقدم.

مجموع المشاهدات: 4876 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبد الله
ملتمس إلى السيد مدير أكاديمية الرباط
المرجو من السيد مدير الأكاديمية العمل على صرف تعويضات تصحيح امتحانات الباكلوريا الجهوية و الوطنية دون المزيد من التأخير غير المبرر. لقد مر ما يزيد على أربعة شهور و لم يتوصل الأساتذة بمستحقاتهم لغاية الآن. هذه المهزلة تقع كل سنة و أصبحت عادة جد سيئة
مقبول مرفوض
0
2018/10/21 - 06:19
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة