الرئيسية | مستجدات التعليم | مراكش: انطلاق القافلة التحسيسية حول مرض السرطان بالمؤسسات التعليمية

مراكش: انطلاق القافلة التحسيسية حول مرض السرطان بالمؤسسات التعليمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراكش: انطلاق القافلة التحسيسية حول مرض السرطان بالمؤسسات التعليمية
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

احتضنت ثانوية ابن عباد التأهيلية بمراكش، امس الخميس 27 فبراير 2020، المحطة الأولى من القافلة التحسيسية حول مرض السرطان والتي ينظمها المكتبان الإقليميان للجامعة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية للصحة بمراكش، بشراكة وتعاون مع فدرالية جمعية آباء وامهات واولياء التلاميذ فرع مراكش. 

المحطة ووفقا لبلاغ صحفي توصلت به أخبارنا المغربية عرفت تقديم عرضين تحسيسين الأول تحت عنوان: السرطان والتدخين أية علاقة؟ فيما الثاني تعرض لسرطان الثدي ومستجدات العلاج، حيث استفادت الحاضرات من كشف مجاني من طرف الأطر الصحية المتخصصة المشاركة في القافلة مع مواكبة لبعض الحالات المشكوك فيها.

محطة اليوم عرفت نجاحا كبيرا وانخراطا غير مسبوق من طرف الأطر الصحية والتربوية المشاركة في القافلة وأيضا من طرف المكتب الإقليمي للفدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، وتفاعلا كبيرا من طرف التلاميذ والتلميذات والذين تم منح جوائز تشجيعية لإثنين منهم.

 

المنظمون شكروا كل شركائهم من أطر تربوية وإدارية وطبية على مجهوداتها لانجاح المحطة، وكل التلاميذ والتلميذات والأمهات والآباء على حضورهم وتفاعلهم الإيجابي وضربوا للجميع موعدا قريبا لمواصلة القافلة، والتي أكدت - حسبهم دائما - للجميع أن العمل النقابي كان ومازال مسؤولية وانخراطا مجتمعيا بعيدا عن الصورة النمطية التي ارتبطت دائما بمحطات احتجاجية...

مجموع المشاهدات: 1945 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة