الرئيسية | مستجدات التعليم | حاملو الشهادات بوزارة التربية الوطنية يُصعِّدون من جديد

حاملو الشهادات بوزارة التربية الوطنية يُصعِّدون من جديد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حاملو الشهادات بوزارة التربية الوطنية يُصعِّدون من جديد
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

أعلنت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، خوضها أشكالا نضالية تصعيدية وصفتها في بيانها الذي توصلت أخبارنا بنسخة منه، بغير المسبوقة تبدأ بإضراب وطني مفتوح شهر مارس المقبل، مع احتجاجات نوعية متمركزة بالرباط، سيعلن عن تفاصيلها في بيان لاحق يقول البيان.

وللإشارة فمجلس التنسيقية عقد اجتماعا أمس الاثنين 25 يناير بالرباط، تداول خلاله تطورات ملف الترقية وتغيير الإطار بقطاع التربية الوطنية، والنّظـر في سبل الرد على ما وصفه بتعنت الوزارة الوصية في الالتزام باتفاق 21 يناير 2020 وتراجعها عن إصدار المرسوم المتفق بشأنه في ملف حاملي الشهادات.

وبعد تدارس الأساتذة المجتمعين لما وصفوه بتعنت ولامبالاة ومغالطات الوزارة الوصية التي واجهت بها نداءات واحتجاجات تنسيقيتهم، التي دامت أكثر من خمس سنوات متتالية، ولم تسفر سوى عن حرمان مجموعة من الأساتذة من حقهم في الترقية وتغيير الإطار بالشهادة الجامعية أسوة بزملائهم السابقين قبل دجنبر 2015 يؤكد البيان.

 
مجموع المشاهدات: 3378 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | استاذ
العبث
كثرة التنسيقيات خربت كل أشكال النضال،وگأن الشواهد هي معيار الكفاءات،التعليم حق الجميع لكن دون ربطه بتغيير المسؤولية ،و من أراد ذلك عليه أن يتقدم التباري دون وضع الشهادة كحجر أساس،الشواهد لا تضمن حتى العمل ما بالك بالترقي،،هناك مطالب مشتركة بين كل رجال التعليم هي من توجب الدفاع عنها بكتلة واحدة ،بعيدا عن التنسيقيات التي تبدع بشعارات كاذبة
مقبول مرفوض
-3
2021/01/26 - 02:11
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة