الرئيسية | مستجدات التعليم | رئيس فيدرالية الآباء "يفاجئ" الأساتذة "المتعاقدين" بهذا الموقف

رئيس فيدرالية الآباء "يفاجئ" الأساتذة "المتعاقدين" بهذا الموقف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس فيدرالية الآباء "يفاجئ" الأساتذة "المتعاقدين" بهذا الموقف
 

أخبارنا المغربية - مراكش 

أعلنت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب رفضها لقاء التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد قبل تراجع هاته الأخيرة عن تمديد اضراباتها ورجوع أطر الأكاديمية الى أقسامهم وكذا مقاطعة مسك النقط وتسليم أوراق الفروض للإدارة التربوية بالمؤسسات التعليمية. 

موقف الفيدرالية أكده رئيسها نور الدين العكوري لأخبارنا المغربية، والذي أكد أن الفيدرالية ليست ضد الحوار، بل بالعكس من ذلك فالفيدرالية مستعدة لدعم مطالب المتعاقدين العادلة والمعقولة بشرط تراجع أصحابها عن الإضراب ومعركة النقط يقول العكوري. 

رئيس الفيدرالية اعتبر اتخاذ التلاميذ رهائن وسلاحا للضغط على الوزارة أمرا مرفوضا، واعتبر جلوس الأمهات والآباء ومن يمثلهم لمن ينتهك حقوق أبنائهم، ويتركهم في الشارع أمرا مرفوضا في الوقت الراهن. 

للإشارة فالتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد عقدت خلال اليومين الماضيين سلسلة لقاءات تواصلية مع النقابات التعليمية الأربع (الجامعة الحرة للتعليم UGTM، النقابة الوطنية للتعليم CDT، الجامعة الوطنية للتعليم UMT، والفيدرالية الديمقراطية للشغل FDT)، وكذا مع المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين وذلك لمناقشة الوضع العام للمنظومة التربوية وملفها المطلب. بالمقابل أعلنت التنسيقية امس الأربعاء عن تمديد إضرابها الوطني لثلاثة أيام أخرى تمتد إلى السبت المقبل، مع استمرارها في رفض تعبئة نقط المراقبة المستمرة وتسليم أوراق الفروض الإدارات.

مجموع المشاهدات: 19497 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

Décision raisonnable
Monsieur Akourri est a raison, à quoi bon rencontrer des profs qui exerce un chantage pour négocier ? Négocier avec des gens qui n'ont confiance à personne ni aux syndicats ni au ministère qui vient de sceller un accord avec quatre syndicats centrales syndicales ! Un peu de bon sens et ne soyez puériles avec un bras de fer qui nuit aux élèves de l'école publique !
مقبول مرفوض
2
2023/02/17 - 10:15
2 | المصطفى
تدقيق
لا يعقل ان نصف هؤلاء المدرسين بالاساتذة الذين ( فرض عليهم التعاقد) لقد اختاروا هذا الاسلوب بشروطه وواجباته بدون ضغوط وهم في كامل وعيهم ، هذا الاسلوب معمول به في كثير من الدول الرائدة كويسلة للرفع من المردودية والانتاجية وتسهيل التخلص من كل متماطل
مقبول مرفوض
-4
2023/02/17 - 10:50
3 | Abdou
Chacun fait ce qui lui plaît
Comme lui ne veut pas rencontrer les contractuels. Les contractuels ont aussi le droit de manifester de la façon qui leur paraît la plus adéquat. Et le ministère dans tout cela reste à l'écart et monte les uns contre les autres. Réveillez vous.
مقبول مرفوض
-3
2023/02/17 - 11:05
4 | بن الشيخ
من انتم
اعتقد شخصيا ان هذه الفدرالية هي منظمة صورية لم تقدم اي شيء للمنظومة او بالاحرى للتلاميذ .ولاتظهر الا في مثل ه ذه المواقف لضرب رجل التعليم.
مقبول مرفوض
-2
2023/02/17 - 11:14
5 | Abdou
هزلت
يجب على جميع الفعاليات ان تضغط على الحكومة لادماج المتعاقدين في الوظيفة العمومية لأن هذا حق معقول حتى يشعروا بالاستقرار والإطمئنان. ما عدا ذلك فهو ضياع للوقت. كيف يعقل أن تشتغل وانت مهدد دائما اما بالاقتطاع اوالتشطيب أو العزل ووووو. الإدماج هو الحل وهذا ليس مستحيل ما دامت الرواتب كلها تخرج من خزينة الدولة. إذن السلم الاجتماعي مرهون بايجاد الحلول.
مقبول مرفوض
-1
2023/02/17 - 12:42
6 | ح-ج
اللهم ان هذا المنكر
لايحق لهم مسك النقط،يجب ان تكون الوزارة صارمه،وتذهب معهم لابعد حد(الطرد)..
مقبول مرفوض
3
2023/02/17 - 12:43
7 | أب
فاقد الشيء لا يعطيه
بدون مجالس وطنية واجتماعات مكتب مسير منتظمة ومنبثق عن مهزلة تمت تسميتها ظلمات مؤتمرا ، غائب دائما عن أهم إشكالات المنظومة لانعدام أي تصور ..... جمعية الآباء(الفدرالية) صلة وصل بين الآباء والمدرسة(الوزارة) وانحيازها انحراف عن قوانينها.... فاقد الشيء لا يعطيه لايعطيه
مقبول مرفوض
0
2023/02/17 - 12:54
8 | متقاعد
وجهة نظر
عدم تسليم النقط هذا في حد ذاته جريمة في حق التلاميذ نرجو من المسؤولين في الوزارة الضرب بقوة كل من يتلاعب بحق التلميذ في الدراسة ويسهل الهدر المدرسي لهذا وجب على المسؤولين في جمعية الآباء رفع دعوة قضائية ضد هؤلاء الأساتذة .هناك تلاميذ لم يدرسوا بعض المواد العلمية منذ انصرام العطلة .انتم لديكم مشاكل مع الوزارة وليس مع التلميذ .اتقوا الله واكلبوا حقكم بطرق حضارية وليس على الآباء .
مقبول مرفوض
2
2023/02/17 - 03:48
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة