الرئيسية | مستجدات التعليم | هكذا ردت "التنسيقية" على توقيف أجور العديد من "المتعاقدين"

هكذا ردت "التنسيقية" على توقيف أجور العديد من "المتعاقدين"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا ردت "التنسيقية" على توقيف أجور العديد من "المتعاقدين"
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أطلقت التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد مكتب مراكش حملة أسمتها "الموقوف ماشي وحدو، معاه حنايا كاملين". حملة تأتي وفقا لدعوة عممتها التنسيقية الإقليمية تكريسا لقيم التضامن والتآزر بين الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد، وتنزيلا لخلاصات الجمع العام الحضوري الأخير الخاص بمديرية مراكش علاقة بالتوقيفات التي وصفتها التنسيقية بالانتقامية في حق مجموعة من الأساتذة والأستاذات داخل المديرية، والتي سيصاحبها توقيف أجورهم نهاية هذا الشهر. 

المكتب دعا المعنيين إلى المساهمة المادية عند التوصل بالأجور متم هذا الشهر في صندوق التضامن المحدث لهذا الغرض تحت إشراف المكتب الإقليمي للتنسيقية، وذلك من أجل توفير السيولة المالية الكافية للأساتذة والأستاذات الذين لن تصرف أجورهم نهاية هذا الشهر والبالغ عددهم بمديرية مراكش 8 موقوفين. 

ويشهد قطاع التربية الوطنية احتقانا متصاعدا بعد أعلان التنسيقية في وقت سابق عن خطوة رفع عدم تسليم نقط وأوراق الفروض للإدارة، مع الاستمرار في مقاطعة منظومة “مسار”، والذي قوبل باستمرار قرارات توقيف الأساتذة المتعاقدين عن العمل، وتوقيف رواتبهم، بعدد من المديريات الإقليمية، وعدم سحب تلك التوقيفات، ما علقت عليه التنسيقية بالقول: "إنها وبعد أن استجابت لمجموعة من المتدخلين للتراجع عن مقاطعة تسليم النقط منذ 19 فبراير الجاري، لم تلتزم الوزارة بوعودها المتمثلة في سحب كل التوقيفات في حق الأساتذة".

مجموع المشاهدات: 11864 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | متتبع
التلميذ؟
التلميذ كان الله في عونه ليس هناك من يهتم به بل هو أصبح وسيلة ابتزاز لدى هذه الفئة الدخيل على ميدان التربية والتعليم الذي كله نبل وتضحية في سبيل تكوين أجيال قادرة على رفع مشعل التحدي. كرامة التلميذ فوق اي اعتبار!!!...
مقبول مرفوض
1
2023/03/01 - 09:57
2 | لوالي
رد
أين هي كرامة التلميذ مهما كان لايحق لكم الاتجار في التلاميذ
مقبول مرفوض
3
2023/03/01 - 10:23
3 | الصنهاجي
الآجر مقابل العمل
وانا بدوري اقول لهاته التنسيقية بان الاجر هو مقابل للعمل، الاضراب معناه التوقف عن العمل والتوقف عن العمل معناه التوقف عن دفع الاجرة
مقبول مرفوض
2
2023/03/01 - 01:20
4 | العربي غياطة
الحقيقة
نصيحتي لكم ،والله العظيم لن يكون هناك اي ادماج بالوظيفة العموميةلان حتى الوظيفة العمومية سيتم تعديلها جدريا ، لان الدولة لا تلعب بالقوانين هل سمعت الدولة تنازلت عن خطة اصلاح التقاعد ؟ هل سمعت الدولة تنازلت عن اصلاح صندوق المقاصة ؟الحل هو الدفاع عن حقوقكم في النظام الاساسي الجهوي الموحد الجديد
مقبول مرفوض
4
2023/03/01 - 01:28
5 | علا احجرير
الرد على النقابات
كيف يريد الانسان ان ياخذ اجرا دون القيام بواجبه ومع ذلك يتحدث عن التأازر والتعاضد هذه خصال من يخشى ربه اما من يترك ابناء الفقراء في الازقة والشوارع ولا يقوم بواجبه مقابل الاجر فلا اعتقد ان هذا يمت للاسلام بصلة كيف تتأاز مع من طغى واستبد وتغول في حق تلاميذ ابرياء وأبائهم الفقراء الذين يعانون من غلاء المعيشة وندرة فرص العمل بالله عليكم من يستحق التأاز هل ابناء الفقراء ام الموظف الشبح؟
مقبول مرفوض
1
2023/03/01 - 02:55
6 | راي
Abdo
السلام عليكم. هل تظن ايها الاب أن ابنك يدرس بمجرد وجوده جسمانيا داخل حجرة الجسم ، وهل حضور الاستاذ جسما بلا روح بلا مزاج بلا كرامة سيحقق للابناءنا بناء الكفايات الأساسية. نعم سيقطع اجره وسيعود الاستاذ الى الفصل ولكن تاكد ان ابنك لن يتشرب من الاستاذ الا الذل والمهانة وستفطن بعد مرور سنوات ان ابنك كان يضيع الوقت بمدرسة بدون روح . لن تمكنه من تحقيق مبتغاه لان حضور الاستاذ او التلميذ جسديا الى الفصل لن يصل به الى المبتغى.
مقبول مرفوض
1
2023/03/01 - 04:48
7 | احمد
كاد المعلم.........
حسبنا الله ونعم الوكيل .بصفتى كأب يضيع مستقبل إبنه أمامه أعلن أني ضد كل نضالات التنسيقية بعدما كنت مساندا لها.ليس هكذا تكون النضالات .دائما التلميذ رهينة وكبش فداء .ونختمها بحسبنا الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
-1
2023/03/01 - 07:57
8 | أستاذ
مصلحة التلميذ
اللهم من اراد بأبناء المغاربة من التلاميذ الأبرياء شرا فاجعل كيده في نحره.ورحم الله التعليم مع المخلصين .
مقبول مرفوض
0
2023/03/02 - 09:58
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة