الرئيسية | مستجدات التعليم | نقابة تعليمية تحتج بعد عدم دعوة "بنموسى" لها لاجتماع نقابي بالوزارة

نقابة تعليمية تحتج بعد عدم دعوة "بنموسى" لها لاجتماع نقابي بالوزارة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابة تعليمية تحتج بعد عدم دعوة "بنموسى" لها لاجتماع نقابي بالوزارة
 

أخبارنا المغربية. - محمد اسليم 

عبر المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE في. رسالة وجهها لشكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن احتجاجه على عدم دعوة الوزارة للجامعة لحضور اجتماع يوم الجمعة 24 مارس الجاري، وجهت بشأنه دعوة للنقابات التعليمية الأربع، على الرغم من احتلال رفاق اغميميط المرتبة الرابعة ضمن النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، ما اعتبرته الرسالة ضربا صارخا للقوانين المنظمة للعلاقة بين النقابات والوزارة مركزيا وجهويا ومحليا.

أصحاب الرسالة شددوا على حق الجامعة الوطنية للتعليم في الحضور في أي اجتماع يناقش قضايا نساء ورجال التعليم، وتشبثهم بالتعبير بكل حرية عن مواقفها من المخططات التي يتم تنزيلها بالقطاع، ومن مجريات الحوار القطاعي، وتأسفهم على هذا القرار الذي يترجم - حسبهم - ضيق صدر المسؤولين بالوزارة اتجاه المواقف المختلفة معهم.

وعملا على استكمال النقاش حول الملفات المطلبية العامة والفئوية مع استحضار العديد من الملفات العالقة المتراكمة والمشاكل التي ما زالت مطروحة ولم يتم الحسم فيها في اتفاق 14 يناير 2023،  طالب المكتب الوطني السيد الوزير بعقد اجتماع للجنة العليا للتحكيم قصد استكمال النقاش في الملفات العالقة والتداول في الملفات المطلبية للفئات التعليمية، مع تأكيده بأن الاستجابة العاجلة للمطالب وإيجاد الحلول العملية المنصفة والنهائية لجل الملفات المطروحة، هو الكفيل بتوفير المناخ السليم والملائم في قطاع التعليم، وتعبئة وانخراط الجميع في كل خطوات النهوض بالمنظومة التربوية، بما يضمن إرساء أسس تعليم عمومي مجاني موحد وجيد لجميع بنات وأبناء الشعب المغربي من الأولي إلى العالي، بما يعزز مكانة نساء ورجال التعليم داخل المنظومة والمجتمع ويرفع من أوضاعهم المادية والمعنوية.

مجموع المشاهدات: 9043 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | هشام
طلب لقاء
فرصة تاريخية لها بأن تطلب لقاء بمفردها إسوة بباقي النقابات.
مقبول مرفوض
2
2023/03/24 - 09:00
un syndicat à dominante idéologique.
Fne est un syndicat, de part son idéologie ,est plein de contractions ! Il a contribué à toutes les réunions avec les responsables du ministère de tutelle et lors de la signature de l'accord du 14 il se retire subitement sans donner de justification sauf de dire que cet accord ne répond pas aux attentes des enseignants ! Dans sa présente lettre ouverte pour réclamer sa participation à côté des 4 autres syndicats aux négociations,le Fne parle de vouloir continuer les pourparlers sur les autres points qui restes encore à poursuivre !
مقبول مرفوض
-1
2023/03/24 - 09:46
3 | علي
شاورها
زعما الى استدعاهم غادي يتصنت ليهم ، النقابات التعليمية دايرين بحال المراة شاورها وما دير بريها
مقبول مرفوض
2
2023/03/24 - 07:19
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة