الرئيسية | مستجدات التعليم | نقابة تعليمية تطالب "بنموسى" بضرورة التدخل العاجل قصد إنقاذ حياة أستاذ (صورة)

نقابة تعليمية تطالب "بنموسى" بضرورة التدخل العاجل قصد إنقاذ حياة أستاذ (صورة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابة تعليمية تطالب "بنموسى" بضرورة التدخل العاجل قصد إنقاذ حياة أستاذ (صورة)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

وجهت نقابة "الجامعة الوطنية للتعليم"، المعروفة اختصارا بـ"FNE"، مراسلة إلى "شكيب بنموسى"، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، طالبت من خلالها بضرورة التدخل قصد إنقاذ حياة أستاذ مضرب عن الطعام منذ 4 ماي 2023 أمام أكاديمية التعليم بالرشيدية.

وجاء في نص المراسلة التي بعثت بها نقابة "FNE": "نتابع بأسف وقلق في المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، التطورات الخطيرة التي يعرفها ملف معهود مصطفى، أستاذ الرياضيات بالثانوية التأهيلية مولاي علي الشريف بالريش إقليم ميدلت".

وأشارت مراسلة النقابة سالفة الذكر إلى أن الأستاذ المضرب عن الطعام، حاصل على شهادة الدكتوراه في مجال علوم المهندس بالرباط، مؤكدة أنه دخل في اعتصام مفتوح مرفوق بإضراب عن الطعام أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت منذ الخميس 4 ماي 2023 احتجاجا على ما وصفته بـ"الحيف والظلم" الذي تعرض له.

وفي ذات السياق، أكدت الهيئة النقابية أن الأستاذ المضرب عن الطعام، تم الزج به (وفق تعبيرها) في مجلسين تأديبيين (في الموسمين الدراسيين 2018/2019 و 2019/2020) بمبررات وتهم واهية تضرب في العمق الحق في التعبير عن رأيه في مجالس المؤسسة بصفته منسق مادة الرياضيات في المؤسسة، وبشكل غير قانوني محاولات إجباره على تغيير مادة التدريس من الرياضيات إلى الفيزياء.

وعلى ضوء المعطيات سالفة الذكر، ترى نقابة الـ"FNE" أن إجبار الأستاذ "مصطفى معهود" على على تغيير مادة التدريس من الرياضيات إلى الفيزياء، رغم حصوله شهادة الكفاءة المهنية والتربوية في مادة الرياضيات وهي مادة تدريسه منذ تعيينه الأول سنة 2010، من طرف المديرية الإقليمية للوزارة بميدلت بمباركة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة درعة تافيلالت، يعد ضربا من الشطط والمِزاجية التي من الواجب على المسؤولين وطنيا وجهويا وإقليميا القطع معها، وفق تعبيرها.

وختمت النقابة المحتجة مراسلتها بالقول: "أمام هذا الوضع المرفوض كان من المفروض علينا في المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم مراسلتكم قصد تنبيهكم بضرورة التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة الأستاذ معهود مصطفى والعمل على وضع حد لمعاناته بتلبية مطالبه المشروعة ثم إيفاد لجنة مركزية لتقصي الحقائق في الوقائع المرافقة لهذا الملف الشائك والذي طال أمده".

مجموع المشاهدات: 7732 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة