الرئيسية | مستجدات التعليم | أخنوش: إصلاح المنظومة التعليمية لا يمكن أن يحقق أهدافه إلا بتعزيز مكانة وأدوار الأستاذ

أخنوش: إصلاح المنظومة التعليمية لا يمكن أن يحقق أهدافه إلا بتعزيز مكانة وأدوار الأستاذ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش: إصلاح المنظومة التعليمية لا يمكن أن يحقق أهدافه إلا بتعزيز مكانة وأدوار الأستاذ
 

أخبارنا المغربية- الرباط

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في مستهل المجلس الحكومي المنعقد اليوم الإثنين بالرباط، أن قناعة الحكومة الراسخة بشأن إصلاح المنظومة التعليمية، "هي أن إصلاح القطاع لا يمكن أن يحقق أهدافه إلا بتعزيز مكانة وأدوار الأستاذ".

ولذلك، قال أخنوش، "حرصنا على خلق جو من الثقة مع هذه الفئة، من خلال تحسين وضعيتها المادية والاعتبارية، وهو ما يعكسه اتفاق 10 دجنبر الجاري، بإقرار زيادة صافية وعامة في الأجور لا تقل عن 1.500 درهم شهريا، وهي الزيادة الأعلى في تاريخ المملكة، والتي ستكلف المحفظة المالية للدولة ما يفوق 10 ملايير درهم سنويا"، حسب تعبيره

على صعيد آخر، أوضح أخنوش، أن حكومته ستشرع بداية من هذا الأسبوع، وبالتحديد يوم الخميس القادم، في صرف أولى دفعات الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المستوفية لشروط الاستفادة، بعد تسجيلها في السجل الاجتماعي الموحد وحصولها على العتبة المطلوبة.

وأضاف أن الحكومة التي يرأسها تلقت عبر البوابة الإلكترونية www.asd.ma، منذ إطلاقها بداية دجنبر الحالي، إلى حدود اليوم، أزيد من 1.9 مليون طلب استفادة، مؤكدا أن هذا العدد ما يزال في تزايد بشكل يومي.

واسترسل رئيس الحكومة قائلا "ابتداء من 28 دجنبر الجاري، ستستفيد حوالي مليون أسرة، مستوفية لشرط العتبة في السجل الاجتماعي الموحد، أي ما يعادل 3,5 مليون مغربي، من الدفعة الأولى لهذا الدعم المالي، والتي لن تقل قيمتها عن 500 درهم للأسرة مهما كانت تركيبتها. بعدما كانت هذه الأسر قد قدمت طلباتها قبل العاشر من دجنبر الجاري، وتمت معالجة ملفاتها. في حين ستتوصل باقي الأسر التي وضعت ملفاتها بعد التاريخ المذكور، بدفعتي شهري دجنبر ويناير، في نهاية الشهر القادم".

مجموع المشاهدات: 2200 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة