الرئيسية | مستجدات التعليم | مديرية تعليمية تدخل على الخط بعد تداول فيديو لتلاميذ يرشقون مدرسة بالحجارة

مديرية تعليمية تدخل على الخط بعد تداول فيديو لتلاميذ يرشقون مدرسة بالحجارة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرية تعليمية تدخل على الخط بعد تداول فيديو لتلاميذ يرشقون مدرسة بالحجارة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تداولت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية الأسبوع الجاري، مجموعة من الصور وأشرطة الفيديو، تتعلق بتلاميذ وتلميذات تابعين للثانوية الإعدادية اللعبيات بمديرية سيدي سليمان، يعبثون بالأوراق والكتب المدرسية، حيث بدت منتشرة بالساحات والشوارع المحاذية للمؤسسة المذكورة.

ودخلت مديرية سيدي سليمان على الخط، حيث أرسلت لجنة إقليمية لزيارة المؤسسة للوقوف على حيثيات الوقائع المتداولة، مؤكدة في بلاغ صادر عنها، أن تلاميذ المؤسسة استفادوا من الحصص الأولى للدراسة بشكل عادي وبحضور أساتذتهم.

وتابع بلاغ المديرية أنه خلال منتصف الحصة الثانية بدأ بعض التلاميذ إلقاء الحجر على باب وأسوار المؤسسة، وانضاف إلهم آخرون ضمنهم غرباء عن المؤسسة، فتدخلت الأطر الإدارية والتربوية لإعادة الأوضاع إلى حالتها العادية واستمرار الدراسة.

وأضافت المديرية أن رجال الدرك والسلطة المحلية تدخلوا بشكل حبي وآمن لتفريق التلامذ، وفق تعبير البلاغ.

كما باشرت المديرية عمليات التنظيف والإصلاحات البسيطة،  وقام  المدير الإقليمي بزيارة المؤسسة ولقاء الأطر الإدارية والتريوية، حيث تستمر الدراسة بها بشكل عادي.

 وختم البلاغ بالتأكيد على أن حرمة المؤسسات التعليمية والسلامة الجسدية والنفسية  للتلميذات والتلاميذ وللأطر التربوية والإدارية خط أحمر، وأنها ستباشر التحريات الخاصة لمعرقة أسباب هذه الو اقعة بتنسيق مع السلطات المختصة، علما بأتها ترفض رفضا قاطعا كل الممارسات والسلوكات التي تسيئ للمؤسسة التعليمية وللمنظومة التربوية.

مجموع المشاهدات: 16607 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة