الرئيسية | مستجدات التعليم | نقابي لـ"أخبارنا": الإدارة وعدت بتدارس ملفات الموقوفين حالما توفرت شروط التهدئة

نقابي لـ"أخبارنا": الإدارة وعدت بتدارس ملفات الموقوفين حالما توفرت شروط التهدئة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابي لـ"أخبارنا": الإدارة وعدت بتدارس ملفات الموقوفين حالما توفرت شروط التهدئة
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

كشف محمد بنحدة الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل لأخبارنا المغربية، أن الجامعة بجهة مراكش آسفي فتحت حوارا مباشرا مع إدارة الأكاديمية بشأن الأستاذات الموقوفات والأساتذة الموقوفين على مستوى الجهة، وذلك للبحث في حلول جذرية لملفاتهم، مشيرا إلى أن عددا كبيرا منهم وجه رسائل في الموضوع للمسؤول الأول عن الأكاديمية من أجل توقيف مسطرة العرض على المجلس التأديبي وعدم توقيف الأجرة على إثر الإضراب الذي كانت دعت اليه التنسيقيات التعليمية. المسؤول النقابي أكد كذلك أن الإدارة قدمت وعودا بتدارس هذه الملفات في إطار كل الحيثيات المحيطة بها، وذلك حالما توفرت شروط التهدئة ورجوع الأساتذة الى فصولهم الدراسية، و الاسترسال في استدراك الموسم الدراسي. 

المسؤول النقابي أكد كذلك ورود طلبات في هذا الشأن على الجامعة من جميع مديريات الجهة، مؤكدا أن الجامعة الوطنية للتعليم جهويا ووطنيا ستتابع حل هذا الملف إن شاء الله مع المسؤولين عن الشأن التعليمي سواء بالأكاديمية بمراكش أو على مستويات أخرى، وطلب من جميع مسؤولي الجامعة إقليميا ومحليا توفير كل الشروط المساعدة على إرجاع الموقوفين/ات بأقاليمهم و فتح نقاش مع نساء ورجال التعليم ومع المدراء الإقليميين لنزع فتيل الاحتقان وتوفير الشروط الموضوعية لإنجاح الموسم الدراسي وحماية نساء ورجال التعليم ودرئ كل ما يمكن ان يعصف بمستقبلم المهني.

مجموع المشاهدات: 12142 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عادل
تعليق
توقيفات قليلة جعلت الكل يعيد حساباته. لمادا لم تقم بها الوزارة من الاول وكنا في غنى عن تضييع 21 مليار درهم كافية لبناء المدارس والمستشفيات ومعالجة الاكتضاض و الدعم الاجتماعي.
مقبول مرفوض
-16
2024/01/12 - 07:36
2 | حسن حمديوي
الصرامة والقانون فوق الكل
مباشرة بعد تفعيل التوقيف والصرامة. انتهى التمرد
مقبول مرفوض
-9
2024/01/12 - 08:57
3 | عليALI
الصرامة والحزم
كان على الوزارة اللجوء الى اجراءات التوقيف او حتى العزل لتفادي ضياع الزمن المدرسي لابناء الشعب ،منذ الاسبوع الثاني من الاضراب.
مقبول مرفوض
-3
2024/01/12 - 03:04
4 | محمد
تعاليق المارقين
الحقدون على نساء ورجال التعليم تظهر فىحتخم غي التعاليق هم ينسبون ضياع تفوقت المدرسي للاساتذة زيخافون من الدولة تلتي ىاكمت سياسات لا شعبية لا تربوية اقصائية .وكان تلمطااب بحقه مجرم زالظالم نزيه ياله من زمان رجاله نساء
مقبول مرفوض
1
2024/01/12 - 09:38
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة