الرئيسية | مستجدات التعليم | تلميذ "يعتدي" على أستاذ ويرسله إلى المستشفى في حالة خطيرة

تلميذ "يعتدي" على أستاذ ويرسله إلى المستشفى في حالة خطيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تلميذ "يعتدي" على أستاذ ويرسله إلى المستشفى في حالة خطيرة
 

أخبارنا المغربية- تطوان

دخلت الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديموقراطي، على خط الاعتداء الذي تعرض له أستاذ داخل مؤسسة للتعليم الثانوي بإقليم الفحص أنجرة، من طرف أحد التلاميذ أثناء ممارسة واجبه المهني، الأمر الذي عجل بنقله على وجه السرعة للمستشفى الإقليمي سانية الرمل في حالة خطيرة.

وأوضحت النقابة، في بيان اطلعت عليه "أخبارنا"، أنها تتابع بقلق بالغ الاعتداء الذي تعرض له الأستاذ ،(ا.ح)، وهو يؤدي واجبه بالثانوية التأهيلية القصر الصغير يوم الأربعاء 7 فبراير 2023 من طرف تلميذ جانح على مستوى الباب الرئيسي للمؤسسة، نقل على إثره الأستاذ إلى المستشفى.

وأشارت الهيئة النقابية، في معرض البيان، أنها سبق وأن نبهت إلى التعنيف المادي والمعنوي الذي يمارس على نساء ورجال التعليم، معربة عن تضامنها المبدئي واللامشروط مع الأستاذ المعنف.

 وطالب ممثلو الجامعة الوطنية FNE بالإقليم، مديرية التعليم بالفحص أنجرة، بضرورة تنصيب نفسها مدافعة عن حق الأستاذ، مشددة على أن كرامة نساء ورجال التعليم خط أحمر لا يحق لأي كان تجاوزه.

ودعت النقابة التعليمية الجهات المسؤولة إلى تحمل كامل مسؤولياتها إزاء هذه الظاهرة الغريبة عن المجتمع المدرسي، مؤكدة على ضرورة إعمال القانون في مثل هذه الحالات التي تعتدى فيها على نساء ورجال التعليم ماديا ومعنويا حتى يتم القطع مع هذه الظاهرة النشاز بمجتمعنا.

ونبهت الهيئة نفسها، في ختام البيان، إلى الخصاص الذي تعرفه الثانوية التأهيلية القصر الصغير على مستوى أطر الإدارة التربوية ( الحراس العامون ناظر)، الأمر الذي ينعكس على تدبير المؤسسة خصوصا بالنظر إلى حجم بنية المؤسسة وعدد التلاميذ”، مطالبين في نفس الوقت بتدعيم حراس الأمن بالمؤسسة بحارس آخر عاشت وحدة الشغيلة التعليمية.

مجموع المشاهدات: 19617 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | معلم
اللهم انصر ملكنا المفذى
هذه نتائج تأليب التلاميذ والمجتمع المدني وشحنهم بطرق غير مباشرة ضد رجال ونساء التعليم انتقاما منهم لمطالبتهم بحقوقهم ليس إلا.
مقبول مرفوض
2
2024/02/10 - 05:48
2 | معلم
اللهم انصر ملكنا المفذى
هذه نتائج تأليب التلاميذ والمجتمع المدني وشحنهم بطرق غير مباشرة ضد رجال ونساء التعليم انتقاما منهم لمطالبتهم بحقوقهم ليس إلا.
مقبول مرفوض
1
2024/02/10 - 05:48
3 | شهدان
لا للفوضي
السجن للجاني ولا غير ذلك فقد كغت الفوضى في الأزقة والشوارع والآن في المدارس.
مقبول مرفوض
3
2024/02/10 - 05:50
4 | قرفاوي
مهزلة
و الله هزلت عندما أصبح الأستاذ يهان و يضرب من طرف التلميذ، الأستاذ الذي كان عبر التاريخ و بين كل الأمم محط إحترام و تقدير و تبجيل أصبح اليوم يتعرض لكل أنواع السب و الإهانة ، مهزلة بكل المقاييس .
مقبول مرفوض
1
2024/02/10 - 06:46
5 | مواطن
اعلان إضراب محلي
اعلان إضراب محدود خاص بالمديرية التي وقعت بها الحادثة
مقبول مرفوض
0
2024/02/10 - 07:05
6 | انا
لا يعقل
في غالب الاحيان عندما يمنع الاستاذ التلميد من النقيل في الامتحان فان التلميذ ينتقم من الاستاذ... خليوا لوليدات ينقلوا في الامتحان باش ما يتقلقوش لينا وينجحوا بلا ما يجتهدوا...ولا حطوا ليهم السؤال والجواب في نفس الورقة... وليداتنا هادوك... شفتوا الضسارة فين وصلتنا...
مقبول مرفوض
3
2024/02/10 - 08:08
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة