الرئيسية | مستجدات التعليم | بشرى خير تنتظر الأساتذة الموقوفين نهاية شهر فبراير

بشرى خير تنتظر الأساتذة الموقوفين نهاية شهر فبراير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بشرى خير تنتظر الأساتذة الموقوفين نهاية شهر فبراير
 

أخبارنا المغربية- الرباط

كشفت مصادر "خاصة" لجريدة “أخبارنا المغربية” أن قضية الأساتذة والأستاذات الموقوفين على خلفية الإضرابات التي عرفها قطاع التعليم مؤخرا، بسبب النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية، ستعرف انفراجا تدريجيا بداية من الاسبوع القادم.

وحسب المصادر عينها، فإن وزارة بنموسى قررت تسوية الوضعية المالية للأساتذة الموقوفين، حيث ستعمل مصالح وزارة التربية والتعليم بالمديريات الإقليمية على جرد لوائح الموظفين المعنيين بالأمر، والمصادقة عليها في اجتماع ثنائي يجمع الوزارة بالنقابات التعليمية يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضح المصدر عينه،  أن الأساتذة الموقفين سيتوصلون بأجرتهم الشهرية، نهاية شهر فبراير الجاري.

وكان وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي شكيب بنموسى قد أوضح خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي المنعقد الخميس الماضي،(أوضح)-أن الأساتذة الموقوفين لم يتم توقيفهم بسبب خوضهم الإضراب، لكن لارتكاب تجاوزات لا تتماشى مع قانون الوظيفة العمومية.

وتابع الوزير أنه تم تكوين لجان إدارية بداية من هذا الأسبوع على صعيد مختلف جهات المملكة، للقيام بدراسة ملفات الموقوفين، من أجل القيام بالترتيبات الضرورية في كل حالة على حدا.

يذكر أن التوقيفات التي أصدرتها مختلف المديريات الإقليمية عبر مختلف تراب المملكة والتي بلغت حوالي 450 إشعار بالتوقيف، ساهمت بشكل كبير في تراجع الآلاف من الأساتذة عن تجسيد الخطوات الاحتجاجية التي كانت تسطرها التنسيقيات منذ شهر أكتوبر الماضي.

 

مجموع المشاهدات: 16828 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مغربي
راي
ما كان على الوزارة ان تتراجع عن قرار التوقيف والطرد لان هذه الطريقة الوحيدة التي تردعهم ابناؤنا لم يلحقوا بالمدارس وضاعت حصص كثيرة وهما يتهاونون يستخفون بمستقبل الأطفال ع
مقبول مرفوض
-85
2024/02/17 - 05:30
2 | مغربي
مجرد تعليق
إذا عاد المحرضون إلى العمل في نهاية شهر فبراير فالأكيد الإضرابات والاحتجاجات ستبدا في شهر مارس
مقبول مرفوض
-39
2024/02/17 - 06:37
3 | مرجان
ملم بالموضوع
لاحول و لا قوة الا بالله الصمت احيانا ارحم
مقبول مرفوض
-10
2024/02/17 - 06:47
4 | نزهة
غياب الاسرة
لماذا كل هذا الحقد على الاستاذ؟هذا الحقد الذي تكنه الاسر التي لديها اطفال لديهم تعليم متوسط او ضعيف.والسبب الاول غياب دورها في التربية ا ولا وتتبع العملية التعلمية لاطفالهم ثانيا.حيث يتحدثون عن المدرسة في اي تجمع.ولا يتحدثون عن واجباتهم.
مقبول مرفوض
23
2024/02/17 - 07:42
5 | عابر سبيل
اقتراح
ليس عليك الا ان تستأنف الحكم كي لا يتم ارجاعهم الى الاقسام.. و ستمنحك الوزارة منصبا لتكون بديلا عنهم في القسم لتضمن لابنائك حقهم في الاشهر المتبقية.
مقبول مرفوض
11
2024/02/18 - 12:18
6 | فارس
كلنا موقوفون
الاستاذ خط احمر،والتوقيفات لم ترجع الأساتذة والتلميذ هوابننا،ولم ولن نرضى بأي إهانة لنساء ورجال التعليم من طرف الذباب الاليمتروني
مقبول مرفوض
15
2024/02/18 - 12:20
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة