الرئيسية | مستجدات التعليم | تنسيقية الثانوي التأهيلي تعلن "أسبوعا احتجاجيا جديدا" بالتزامن مع فترة الامتحانات

تنسيقية الثانوي التأهيلي تعلن "أسبوعا احتجاجيا جديدا" بالتزامن مع فترة الامتحانات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنسيقية الثانوي التأهيلي تعلن "أسبوعا احتجاجيا جديدا" بالتزامن مع فترة الامتحانات
 

أخبارنا المغربية - الرباط

أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي عبر بيان مجلسها الوطني الصادر أمس السبت، عن برمجة اسبوع احتجاجي جديد في الفترة الممتدة من 26 فبراير إلى 02 مارس المقبل، من خلال حمل الشارات الحمراء طيلة الأسبوع، وقفات جزئية أثناء فترة الاستراحة صباحا ومساء ترفع فيها شعارات احتجاجية وأخيرا التعبئة لوقفة الثالث من مارس 2024 أمام البرلمان بالتنسيق مع التنسيقيات الأخرى.

البيان وصف ما أقدمت عليه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من خلال إحالتها ملفات لم يطلع عليها أي من

الموقوفين والموقوفات، على لجان وصفتها بغير القانونية وسميت بالجهوية، معلنا رفض اصحاب البيان الشديد لكل الإجراءات التي وصفها بالتعسفية وغير القانونية التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في حق الموقوفين والموقوفات، على خلفية ممارستهم لحقهم الدستوري في الإضراب، دفاعا عن حقوقهم ومطالبهم المشروعة، وطالبوا الوزارة بإلغاء كل الإجراءات التي تم اتخاذها، وإعادة الموقوفين والموقوفات إلى عملهم دون قيد ولا شرط، مع رفضهم القاطع للاقتطاع الجائر من أجور المضريات والمضربين، وتوقيف أجور الموقوفين والموقوفات، ودعوتهم لإعادة الأموال المقتطعة إلى أصحابها، وتحميلهم الوزارة وحدها مسؤولية هدر الزمن المدرسي.

مع مناشدتهم كل الهيئات الحقوقية والنقابات والأحزاب، تحمل مسؤوليتها التاريخية في الوقوف سدا منيعا ضد كل أشكال الابتزاز وسلب الحقوق والتضييق على الحريات.

 

مجموع المشاهدات: 35884 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Medsed
على طريقة محرز اعلام الكبرنات
الأجر مقابل العمل ابدعه رئيسكم الذي علمكم السحر
مقبول مرفوض
2
2024/02/25 - 11:48
2 | أحمد الوفا
سؤال لتنسيقية الثانوي
سؤال لتنسيقية الثانوي لماذا تميزون انفسكم عن أساتذة الابتدائي والإعدادي؟ أليس من حق هؤلاء أن يستفيدوا من التعويض التكميلي مثلكم ؟فلم سكتم عن هذا الحيف في حقهم؟ هل أنتم تدرسون علم الدمياطي وأسرار الجن أم ماذا؟ اتقوا الله ولا يصبكم الغرور والعجب ودافعوا عن زملاءكم المقصيين من الأثر الرجعي على اعتبار أن الكثير منهم قد درسوكم في فصل من فصول حياتكم وساهموا في تسلقكم مراتب النجاح.
مقبول مرفوض
-2
2024/02/26 - 05:44
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة