الرئيسية | مستجدات التعليم | وتستمر معاناة الأساتذة الموقوفين بالرشيدية

وتستمر معاناة الأساتذة الموقوفين بالرشيدية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وتستمر معاناة الأساتذة الموقوفين بالرشيدية
 

ذ : سعيد وعشى – الرشيدية

 

بعد استدعاء الأساتذة 19 الموقوفين عن العمل منذ منتصف شهر يوليوز الماضي، بدعوى عدم مشاركتهم في حراسة امتحانات البكالوريا الدورة العادية والاستدراكية للموسم الدراسي 2012 – 2013 للمثول أمام المجلس التأديبي والذي انعقد يومي 18 و 19 من الشهر الجاري بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت برئاسة النائب الإقليمي لوزارة التعليم بخنيفرة، والذي عرف خلافا حادا بين ممثلي الإدارة وممثلي الشغيلة التعليمية حول القرار الاستشاري الذي سيتخذه المجلس بسبب تشبث ممثلي الإدارة بمقترحها القاضي بتوقيف الأساتذة المعنيين شهرين عن العمل والحرمان من الأجرة باستثناء التعويضات العائلية . وهو المقترح الذي رفضه ممثلو الشغيلة في المجلس، حيث طالبوا بالاكتفاء باقتطاع أيام امتحانات البكالوريا في دورتها العادية والاستدراكية، والتعجيل بتسوية الملف في أقرب وقت ممكن وعودة الأساتذة إلى عملهم .

محضر المجلس التأديبي رفع بعد نقاش مارطوني يوم الثلاثاء 42 شتنبر إلى الوزارة الوصية يتضمن مقترح ممثلي الإدارة وممثلي الشغيلة لتقول كلمتها في النازلة .

ولسد الفراغ الذي خلفه توقيف هؤلاء الأساتذة بالثانوية الإعدادية القدس بمدينة الرشيدية، وثانوية مولاي يوسف بمدينة ارفود، لجأت نيابة التعليم إلى تكليف أساتذة آخرين والذين التحقوا بعملهم خلال الأسبوع الماضي .

وقد أصدرت مجموعة من النقابات التعليمية على الصعيد الإقليمي والجهوي مجموعة من البيانات والتي تتوفر الجريدة على نسخ منها، تعلن فيها عن تضامنها المطلق مع هؤلاء الأساتذة وتندد بمقترح ممثلي الإدارة في المجلس التأديبي وتهدد بالتصعيد في حالة تتمين الوزارة لمقترحهم .

وتبقى معاناة هؤلاء الأساتذة مستمرة في ظل صمت رهيب للشغيلة التعليمية على الصعيد المحلي والوطني التي دابت في عملها وانغمست فيه ونسيت أو تناست معاناة إخوانهم المادية والمعنوية .

مجموع المشاهدات: 2462 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | استاد
أكبر مسبب لهده الكارثة هم..
أكبر مسبب لهد الكارثة هم ممثلو النقابة الدين شاركوا في مهزلة اللجان المتساوية الأعضاء إد كيف يقبلون اقتطاع أيام الحراسة "امتخانات البكالوريا" وأساتدة الإعدادي في قانون الوظيفة العمومية ليس من اختصاصهم حراسة امتحانات اشهادية خارجة عن مهامهم و من حقهم رفض حراسة البكالوريا وسبق ظلمهم بتوقيقف الأجرة واقتطاع و منع من العمل لحد الساعة والإحالة على المجلس الانتقامي ؟؟؟ عقوبات كثيرة و متنوعة و خطيرة مقابل تسجيل "مخالفة " حتى و إن قبلناها ، لا عقوبة إلا بنص فهل هناك نص قانوني يقر عقوبات هكدا لمن يرفض حراسة الباكالوريا ؟ إنه الانتقام الانتقام الانتقام
مقبول مرفوض
2
2013/10/03 - 10:06
2 | استادة 2
السيد الوفا بغايدير بلاصتو على حساب الشغيلة التعليمية
المهام التي اسندت للاساتذة الموقوفين الشرفاء كحراسة الباكالوريا لسيت من مهامهم لانهم اساتذة التعليم الاعدادي والذين يسهرون على امتحانات خاصة بالاقسام الاعدادية حيث كانت الحراسة باقسامهم من طرف استاذ واحد فقط الشيء الذي يتنافى ومهام حراسة الامتحانات ومن جهة اخرى فان مجموعة كبيرة من الاساتذة والاستاذات لم يتم استدعاؤهم بتاتا انها المحسوبية في قطاع التعليم باقليم الرشيدية
مقبول مرفوض
2
2013/10/03 - 08:57
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة