الرئيسية | مستجدات التعليم | انطلاق برنامج الإشهاد في الإعلاميات وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم

انطلاق برنامج الإشهاد في الإعلاميات وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق برنامج الإشهاد في الإعلاميات  وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم انطلاق برنامج الإشهاد في الإعلاميات وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم
 

انطلق بجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برنامج الإشهاد في الإعلاميات وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم Academy IT و Certification Microsoft Office Spécialist( MOS ) ، من أجل تعزيز مهارات هيئة التدريس والجهاز الإداري للوزارة في مجال الإعلاميات وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم.

ويهدف هذا البرنامج إلى استفادة الأطر التربوية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني من تكوين إشهادي في مجال التكوين المتخصص والمعترف به دوليا ، في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم.

ويسعى البرنامج إلى تكوين وإشهاد على مدى أربع سنوات، ما يقارب 300.000 إطار تربوي وإداري على برنامج MOS ، وما يقارب من 78.000 مستفيد سنويا لتمكينهم من إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في ممارساتهم التعليمية والإدارية.

ويندرج هذا البرنامج في إطار اتفاقية الشراكة "الائتلاف الاسترتيجي لوزارة التربية الوطنية للمملكة المغربية ومايكروسوفت"، التي تم توقيعها في 26 مارس 2013 ، والتي بموجبها ستمكن الوزارة من الحصول على انخراط سنوي لخلق 137 أكاديمية IT (مركز التكوين والإشهاد مع الربط عن بعد بمكتبة خاصة بالموارد بالمجان)، وكذا تكوين وإشهاد 500 مكون في الفترة الممتدة ما بين أكتوبر 2013 و فبراير 2014 ، يعهد إليهم بالتكوين على المستوى الجهوي.

مجموع المشاهدات: 4217 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | koaalim
tailim mate a belmakhtar
هل هذا ما جأت به السي بلمختار ، تسهيل بيع سلع شركتك لرجال أميين في تشيلها ،وطريقة للهف ما تبقى من الأموال التي أوقف صرفها السيد الوفا في خزعبلات إسمها إصلاح التعليم شكرا لمن يضحك علينا المسقبل سيظهر الحق
مقبول مرفوض
1
2013/11/14 - 11:51
2 | محمد اضريف
التبخيس من شيم الكسالى المتقاعسين
إلى صاحب التعليق رقم واحد : الحمد لله وحده ، وبعد: قبل الخوض في مواضيع ذات طابع علمي واستراتيجي لا يقبل الهلوسة والإنتقاد الفارغ من كل مضمون ، على المرء أن يلم بقواعد الكتابة والنقاش. على المرء حينما ينتقد أن يقترح البديل . وأن يتسلح بالعلم والمعرفة ويقدم الحجج والبراهين ويتحرى الصدق والحقيقة معززا اتهاماته بالأرقام والإحصائيات وجميع المعطيات المقنعة . على الإنسان العادي أن يبتعد عن الخوض في مواضيع هي من اختصاص أهل العلم والمعرفة مصداقا لقوله تعالى (وهل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون) على الذين يعانون من الفراغ الفكري عدم إضاعة الوقت في أمور ليست من اختصاصهم ولا يلمون حتى بأبجدياته فالأحرى الخوص في أعماقها . على المرء أن يبتعد عن التبخيس والإنتقاد والإستهزاء لأن ذلك من شيم الكسالى والمتقاعسين .
مقبول مرفوض
-1
2013/11/14 - 05:36
3 | |kki koaali
tailim mate a belmakhtar
التبخيس من شيم الكسالى المتقاعسين إلى صاحب التعليق رقم 2 / الفراغ الفكرi/ الحجج والبراهين/ لا يقبل الهلوسة/ التبخيس والإنتقاد والإستهزاء/هي من اختصاص أهل العلم والمعرفة/ الأرقام والإحصائيات أهل العلم/ bauf
مقبول مرفوض
1
2013/11/14 - 08:38
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة