الرئيسية | مستجدات التعليم | عبد العظيم الكروج: المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين آلية أساسية لتكوين أساتذة لهم القدرة على تحسين جودة التعليم

عبد العظيم الكروج: المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين آلية أساسية لتكوين أساتذة لهم القدرة على تحسين جودة التعليم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عبد العظيم الكروج: المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين آلية أساسية لتكوين أساتذة لهم القدرة على تحسين جودة التعليم
 

قال السيد عبد العظيم الكروج الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني إن المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين تشكل قاعدة وآلية أساسية لتكوين أساتذة ذوي كفاءات لهم القدرة على تحسين جودة التعليم .

وأكد السيد الكروج في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في أعقاب الزيارة التي قام بها أمس الأربعاء للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بفاس، أن سياسة الوزارة ترتكز على عصرنة هذه المراكز وتطويرها حتى تتمكن من القيام بأدوارها على أكمل وجه وتساهم بالتالي في الرفع من مستوى المنظومة التربوية .

وأوضح أن انشغالات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تتمثل بالخصوص في تطوير المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وتحديثها مع تزويدها بالوسائل الديداكتيكية والبيداغوجية التي تمكن أطرها في المستقبل من امتلاك الخبرة والتقنيات التي من شأنها أن تساعدهم على تقديم تكوين عصري وملائم يساهم في الرفع من مستوى وجودة التعليم .

وأشار إلى أن هذه المراكز تشكل فضاء ملائما لتقوية وتعزيز الكفاءات وصقل المهارات المهنية في مجال تكوين الأساتذة .

ويستقبل المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بفاس خلال الموسم الدراسي الحالي ( 2013 - 2014 ) ما مجموعه 684 من الأساتذة المتدربين يتوزعون على أسلاك الابتدائي والإعدادي والتأهيلي .

مجموع المشاهدات: 2378 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة