الرئيسية | مستجدات التعليم | عاجل : بلمختار ينفي تعديل مذكرة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين

عاجل : بلمختار ينفي تعديل مذكرة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل : بلمختار ينفي تعديل مذكرة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين
 

أخبارنا المغربية :عبد اللطيف الحاميل

نفت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني في بلاغ مقتضب إدخال أي تعديل على مذكرة الولوج إلى المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين الصادرة في 11 يونيو الجاري. 

الوزارة أكدت في بلاغها أيضا على أن المذكرات الوزارية الرسمية هي تلك المنشورة بموقع الوزارة فقط.

وكانت عدة مواقع إخبارية وصفحات للتواصل الاجتماعي قد تداولت على نطاق واسع خبرا مفاده أن وزارة بلمختار قد سمحت للموظفين باجتياز مباراة الولوج إلى المراكز الجهوية ،كما أنها ألغت شرط الانتقاء الأولي ،الذي أخرج عدة تنسيقيات للمعطلين للاحتجاج بشوارع الرباط.

هذا وقد سبق للجامعة الوطنية لموظفي التعليم ،الذراع النقابية لحزب العدالة و التنمية أن عبرت في بيان لها عن رفضها المطلق لقرار وزارة التربية الوطنية القاضي بحرمان الموظفين من اجتياز مباراة ولوج مختلف مسالك المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين،باعتباره مكسبا تم إقراره قبل عقود لتحسين وضعية بعض نساء و رجال التعليم وغيرهم من موظفي الدولة سواء بالنسبة للأطر المشتركة أو من قطاعات أخرى.

 

مجموع المشاهدات: 3631 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | موظف يدافع عن حقه المهضوم غذرا
لا لخرق القانون نعم لتطبيقه
حرمان الموظفين من المباراة دون اي سند قانوني اجراء مستفز و قاس على كل الراغبين في تغيير الاطار خاصة اذا اخذنا بعين الاعتبار الموظفين اللذين ينتمون لنفس الوزارة الوصية. والله من العار . حسبنا الله و نعم الوكيل..........................................................اين ما كان يطلق عليه اسم (النقابات) ام هي متواطئة مع بلختار في هذا الشان ولاشك?.....اي عمل نقابي يزعمونه?.......انهم محترفو مبدا النفعية لا غير???..............................................................
مقبول مرفوض
3
2014/06/25 - 12:09
2 | استربادي/ .11/1/1944
قواعد الالتحاق بمراكز التكوين التربوي
من اهم الوثائق التربوية لمديرية تكوين الاطر المذكرات المنظمة للمباراة الخاصة بالالتحاق التي تعتمد على الاسس الاتية تحديد مقرر ومراجع تعتمد لتحضير الكتابي والشفوي . وفسح المجال للجميع لاجتياز المباراة. واحترام النتائج المعلنة لكل مركز..اما مطالب اليوم فان تشغيل الشباب وعلى الاخص الذين تجاوزوا 40 سنة اصبح ضرورة لجبر الضرر الذي لحقهم لمدة /18/ من الانتظار...حفظ الله الوطن لحفيداتنا واحفادنا ..والله لايضيع اجر من احسن عملا... والسلام
مقبول مرفوض
1
2014/06/25 - 12:40
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة