الرئيسية | طب وصحة | اجمع بين هذه الاطعمة إن كنت تسعى لإنقاص وزنك خلال فترة قصيرة

اجمع بين هذه الاطعمة إن كنت تسعى لإنقاص وزنك خلال فترة قصيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اجمع بين هذه الاطعمة إن كنت تسعى لإنقاص وزنك خلال فترة قصيرة
 

إذا كنت تسعى لإنقاص وزنك خلال فترة قصيرة عليك تناول الطعام بحساب، وممارسة النشاط البدني كل يوم بحد أدنى 30 دقيقة. وإلى جانب ذلك يمكنك ضبط الشهية وزيادة قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية عن طريق الجمع بين الثنائيات التالية:

لإطالة الإحساس بالشبع وزيادة حرق الدهون تناول صدر الدجاج المشوي من دون جلد مع الفلفل الحريف
* تناول القهوة مع رشة من القرفة. تعمل القهوة كضابط للشهية، وتقوم القرفة بضبط نسبة السكر بالدم، وبالتالي تفادي الارتفاعات والانخفاضات المفاجئة التي تجدد الإحساس بالجوع.

* الشاي الأخضر والليمون (الحامض) من الثنائيات الناجحة في التخسيس، فالشاي الأخضر يزيد حرق السعرات الحرارية، بينما يساعد الليمون على إزالة الدهون من على الكبد، أي تصغير محيط الخصر.

* عندما تشعر بتجدد الجوع تناول اللبن (الزبادي) الخالي من السكر مع قليل من اللوز. توفر هذه الثنائية جرعة كبيرة من البروتين والدهون الصحية، تريحك من نوبات الجوع التي تزداد عادة في المساء أو قبل النوم.

* تتطلّب رحلة التخسيس تقليل الكربوهيدرات والدهون، ولتستطيع الإحساس بالشبع تناول صدر الدجاج المشوي من دون جلد مع الفلفل الحريف (الشطة). تقوم الشطة بحرق دهون الجسم، بينما يوفر الدجاج البروتين الصحي الذي يمنحك إحساساً بالشبع لفترة أطول.

* البطاطس والفلفل الأحمر ثنائية تساعد على الإحساس بالشبع، وتزوّد الجسم بكثير من الطاقة والمغذيات من دون زيادة في السعرات الحرارية. الأفضل أن يكون البطاطس مسلوقاً أو مشوياً في الفرن.

مجموع المشاهدات: 1389 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع