الرئيسية | طب وصحة | من الاكثر عرضة لأمراض القلب : طوال القامة أم قصار القامة؟

من الاكثر عرضة لأمراض القلب : طوال القامة أم قصار القامة؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من الاكثر عرضة لأمراض القلب : طوال القامة أم قصار القامة؟
 

اكتشف علماء أمريكيون فحصوا الحمض النووي لـ 1.2 مليون شخص أن الأشخاص طوال القامة أكثر عرضة للإصابة بالرجفان الأذيني للقلب.

ويعتقد باحثون من جامعة بنسلفانيا الآن أن جينات الطول هي المسؤولة عن بعض مشاكل القلب، وحثّوا الأطباء إلى فحص الأشخاص طوال القامة للكشف بشكل مبكر عن الحالات القاتلة.

ومقابل كل شبر إضافي في الطول، ارتفع خطر الإصابة بالرجفان الأذيني بنسبة 3 في المائة، مقارنةً بالمخاطر التي يتعرض لها الأشخاص بمتوسط طول 5 أقدام و 7 بوصات (170 سم)، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ومع ذلك، أشارت دراسات أخرى إلى أن الأشخاص طوال القامة، عرضة لخطر أكبر للإصابة بأمراض القلب، لأن لديهم مساحة أكبر من سطح القلب يمكن أن تتعرض للإصابات والاضطرابات.

ومن المعروف أن الرجفان الأذيني، وهو إيقاع سريع غير طبيعي في القلب، يزيد من احتمالات الإصابة بسكتة دماغية بمقدار خمسة أضعاف، ويعاني أكثر من 33 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من هذه الحالة، بما في ذلك حوالي مليون شخص في المملكة المتحدة و 2.7 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويُعتقد أن العمر وضغط الدم المرتفع الذي يصيب ملايين الأشخاص أيضاً، هما العاملان الرئيسيان وراء الرجفان الأذيني. والدراسة الجديدة، التي ستُعرض في مؤتمر لأمراض القلب في فيلادلفيا، تضيف عامل طول القامة إلى العوامل التي تزيد من المخاطر.

مجموع المشاهدات: 3274 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مايسة عبد الحميد
علاج اارجفان الاذينى
اسم الادوية . لعلاج اارجفان الأذينى ومخاطرة
مقبول مرفوض
0
2019/11/16 - 12:11
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة