الرئيسية | طب وصحة | كيف يمكن تحسين تأثير المكملات على جسم الانسان

كيف يمكن تحسين تأثير المكملات على جسم الانسان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف يمكن تحسين تأثير المكملات على جسم الانسان
 

سواء كنت تعاني من نقص الفيتامينات أو المعادن أو اخترت تزويد جسمك بجرعة إضافية من المغذيات لتحسين صحتك بشكل عام، فإن المكملات الغذائية تلعب دوراً في تحسين وظائف الجسم وتقوية جهاز المناعة، وتضميد الجروح، وتعزيز صحة العظام.

وعلى الرغم من أن تناول المكملات الغذائية قد يبدو مهمة سهلة، إلا أنك يمكن أن تحسن تأثير المكملات بشكل ملحوظ من خلال مراعاة النصائح التالية التي أوردتها صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون
هناك نوعان من الفيتامينات، الأول يتم إذابته في الجسم باستخدام الدهون، وتمتصه الأمعاء الدقيقة، ويتم تخزينه في الكبد والأنسجة الدهنية. تشمل الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون فيتامينات K و A و D و E.

لجعل هذه الفيتامينات أكثر فعالية، تناولها مع وجبة غنية بالدهون، لأن الأطعمة الغنية بالدهون الصحية مثل البيض والمكسرات يمكن أن تؤدي إلى امتصاص أكبر.

2- الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء
 نظراً لعدم تخزينها وإفرازها بشكل متكرر، يحتاج جسمنا إلى إمدادات ثابتة من هذه الفيتامينات، وتشمل الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء فيتامينات B1 و B2 وB3، وفيتامين C، وأفضل وقت لتناول الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء هو قبل تناول طعام الإفطار بثلاثين دقيقة.

3- المكملات المعدنية
إذا كنت تتناول مكملات الكالسيوم، فينصح بالتقليل من تناول القهوة، لأن الكافيين يتداخل مع امتصاص الكالسيوم وقد يصفي المعدن من عظامك. المشروبات الأخرى مثل الكولا والمشروبات الرياضية تحتوي أيضاً على مادة الكافيين، لذلك ابتعد عنها أيضاً.

بعض المكملات الغذائية مثل المغنيزيوم لها تأثير مهدئ ويمكن أن تجعلك تشعر بالنعاس، لذلك يُفضل تناولها قبل النوم. ولا يجب أخذ الزنك والنحاس معاً حيث يقلل كل منهما تأثير الآخر. وبالمثل، فإن الحديد والكالسيوم يعرقلان بعضهما البعض، لذلك يجب استهلاكهما بشكل منفصل.

مجموع المشاهدات: 1263 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة