الرئيسية | طب وصحة | الأشخاص الذين يدخنون الحشيش هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان

الأشخاص الذين يدخنون الحشيش هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأشخاص الذين يدخنون الحشيش هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان
 

 أظهرت دراسة أميركية حديثة أن الأشخاص الذين يدخنون الحشيش بشكل منتظم، معرضون لخطر داهم أكثر من غيرهم.

وأوضح الفريق الطبي الذي قام بالدراسة أن تدخين المارايغونا أو القنب الهندي يساهم في نمو أورام خلايا خبيثة في الخصيتين عند الرجال.

وأضافت الدراسة التي نشرت في مجلة أميركية متخصصة بالمؤسسات الطبية: "أن الاعتياد على تعاطي الماريغوانا بطريقة مستمرة قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الخصية".

وقد قدر الباحثون أن من يتعاطون الحشيش على المدى الطويل كانوا أكثر عرضة بنسبة 36 في المائة للإصابة بسرطان الخصية، مقارنة بالرجال الذين لم يدخنوا تلك المخدرات.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" فإن هذه الدراسة تشكل صفعة لمؤيدي تقنين بيع الحشيش، والمارايغونا بحجة أنها تحتوى على مواد مضادة للسرطان.

مجموع المشاهدات: 1514 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | jamal
غير صحيح
لا أعتقد أن ذلك صحيح رغم جهلي بالطب وأبحاثه ولا أثق في نتائج أبحاث الفرق الطبية الأمريكية،أشك دائما أنهم يخدمون أجندات علمية سياسية تجارية متشابكة لا يعلم حقيقتها والهدف منها إلا هم مستغلين الفكرة السائدة في المجتمع أنهم أعلم بمجالهم عن غيرهم ،فلا أحد يمكنه إثبات عكس مايقولون أو حتى يفهم مغزاه،فحين يرى الخلايا في المجهر ويلاحظ ويستنتج ،من يستطيع دحض نتائجه ؟
أما بخصوص هذا المقال فشخصيا لم أسمع بأحد أصيب بسرطان الخصية من بين العشرات اللذين أعرفهم مدمنين على التدخين و الحشيش والكيف والخمر منذ صغرهم لغاية كهولتهم بل ويتجاوز سنهم السبعين؛في حين أعرف العديد من المتدينين ولايدخنون حتى،ويتبعون نظاما غذاءيا جيدا ،لكنهم أصيبوا بأفتك أنواع السرطانات في متوسط عمرهم ولم يستطيعوا مقاومته لأكثر من شهر واحد حتى وافهم الأجل.
جميع نتائج تلك الأبحاث تبقى نسبية وغير قطعية.
واؤمن بنتيجة وخلاصة واحدة،أن السرطان ابتلاء من الله.
مقبول مرفوض
1
2019/12/01 - 11:06
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع