الرئيسية | طب وصحة | أطعمة طبيعية لزيادة هرمون التستوستيرون

أطعمة طبيعية لزيادة هرمون التستوستيرون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أطعمة طبيعية لزيادة هرمون التستوستيرون
 

هرمون التستوستيرون هو المسؤول عن وجودك في هذه الحياة إذ يعمل هرمون التستوستيرون مع مجموعة أخرى مِن الهرمونات في جِسمك للمحافظة على توازن الأنظمة الحيوية الموجودة لديك، ويمكن الحصول عليه صِناعياً عن طريق الأدوية والإبر أو عن طريق بعض الأطعمة التي تحتوي على عناصِر غذائية تُحفز إنتاجه في جسمك.

 

الرمّان:

هذه الفاكهة الحمراء تحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى فيتامين أ، وفيتامين ج و د وعنصر الحديد. كوب واحد من عصير الرمان يومياً قادر على زيادة نسبة هرمون التستوستيرون في جسمك بمعدل 16%-30% مما يُحسن من مزاجك العام ويقلل مِن معدل ضغطك.

 

زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون مُحفز طبيعي لإفراز التستوستيرون، ففِي دراسة حديثة تم إجراؤها على عدد من الأشخاص وجدت أن نسبة هرمون التستوستيرون في أجسام من تناولوا زيت الزيتون يوميا لمدة ثلاثة أسابيع زادت بمعدل 17%-19% .

 

المحّار:

يحتوى المحار على البروتين، والماغنسيوم، والزنك بنسبة عالية يقوم بزيادة ويعتبر من أكثر الاغذية التى تحتوى على نسبة عالية من الزنك، حيث أن الزنك يلعب دورا هاماً في رفع مستويات التستوستيرون.

 

البروكلي:

يقوم بخفض نسبة الأستروجين في جِسمك ويحتوي على هرمون الإندول-3- كاربينول الذي يساهم بشكل كبير فى تقليل هرمون الاستراديول (أحد أنواع الاستروجين) بنسبة 50% مِما يؤدي مباشرة إلى رفع هرمون التستوستيرون.

 

الثوم:

الثوم يحتوي على مركب الأليسين حيث أكدت دراسات عديدة أن المادة الفعالة النشيطة فى الثوم تقوم بتعزيز مستويات التستوستيرون وتُقلل من مستويات الكورتيزول في جِسمك الذي يحِد من إفراز هرمون التستوستيرون.

 

المكسرات:

أثبتت الدراسات أن تناول المكسّرات كالكاجو، واللوز، والجوز، والفول السوداني بشكل يومي يزيد من إفراز التستوستيرون في جسمك لاحتوائِها على الدهون غير المشبعة.

 

فيتامين د:

النقص في فيتامين د سبب أساسي في نقص هرمون التستوستيرون لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل الحليب والبيض والحبوب الكاملة. التعرّض لأشعة الشمس أيضاً سبب رئيس في الحصول على فيتامين د.

 
مجموع المشاهدات: 5669 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة