الرئيسية | طب وصحة | دراسة: صبغات الشعر تتسبب في أمراض عديدة قد تصل إلى "السرطان"

دراسة: صبغات الشعر تتسبب في أمراض عديدة قد تصل إلى "السرطان"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: صبغات الشعر تتسبب في أمراض عديدة قد تصل إلى "السرطان"
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة 

خلصت دراسة أجرتها وزارة الصحة الأمريكية، بالتعاون مع جامعة "نورث كارولينا" إلى أن المواد المستعملة في مساحيق صبغ الشعر، والأخرى الكيميائية المستعملة لتسريحه، يزيدان بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان "الثدي"، حسب ما ذكره موقع "إن فرانكن" الألماني.

وأكدت هذه الدراسة، أن النساء اللواتي يستخدمن باستمرار، مساحيق الصباغة لتلوين شعرهن، هن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، وهو الأمر الذي أكدته أيضا المجلة الدولية للسرطان، والتي نشرت دراسة قامت بتقييم بيانات أكثر من 46 ألف مشاركة، حيث اتضح أن النساء اللواتي كنّ يصبغن شعرهن بانتظام لمدة عام (كل خمسة إلى ثمانية أسابيع)، أصبن بسرطان الثدي بنسبة 9 بالمائة، أكثر من النساء اللواتي لم يستخدمن صباغات الشعر بشكل دائم.

وأضافت الدراسة أن النساء الأمريكيات من أصول أفريقية معرضات للخطر بشكل خاص، ووفقاً للباحثين، وحسب ما جاء في موقع "إن فرانكن"، يزيد خطر الإصابة بالسرطان عند النساء الأمريكيات من أصول أفريقية بنسبة تصل إلى 60 في المائة.

وقالت أليكسندرا وايت، المسؤولة في وزارة الصحة الأمريكية، والمشرفة على الدراسة التي قامت بها بالتعاون مع جامعة "نورث كارولينا": "توصلنا في دراستنا إلى أن استخدام صبغة الشعر مرتبط بخطورة عالية للإصابة بسرطان الثدي". كما أن الصبغات الكيميائية تسبب تراكم مواد ومركبات سامة في الجسم، يمكن أن تسبب تغييرا في الجينات. لذلك ينصح الخبراء الطبيون النساء اللواتي يرغبن في صبغ شعرهن، بإختيار صبغات خالية من المواد التي تؤذي الشعر وتسبب تلفه.

 شاهد أيضا :

مجموع المشاهدات: 5193 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع