الرئيسية | طب وصحة | تمارين لتقوية النظر

تمارين لتقوية النظر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تمارين لتقوية النظر
 

تقوية النظر

تعد مشكلة ضعف النظر مشكلة شائعة ومنتشرة بشكل كبير بين كافة الناس وكافة الأعمار، والتي تنتج عن أسباب مختلفة ومتعددة، ومنها: العوامل الوراثية، وإصابة العين بضربة قوية، وإصابة العين بالالتهابات، ونتيجةً للإصابة ببعض الأمراض كالسكري، ممارسة بعض العادات السيئة بشكل مستمر؛ كالجلوس طويلاً أمام الشاشات، والتعرض لأشعتها بشكل مستمر، أو التدخين. وهنالك العديد من الوسائل التي يمكن اتباعها لتقوية النظر، كالطرق الطبيعية التي تساعد بشكل كبير على حماية العين وتقوية النظر، والتي تقف بجانب المساعدات الطبية، وتجنب العادات السيئة المسببة لضعف النظر، وإراحة العينين بشكل منتظم.

تمارين لتقوية النظر

إراحة العين من كافة الشاشات التي تتعرض لها بشكل يومي ودائم، فهذا الأمر سيريح العين ويخفف من مدى تأثرها بالخطر الناجم عن هذه الشاشات.

القيام بفرك العينين، للحصول على الدفء ومن ثم تغطية العينين باليدين والابتعاد عن الضوء، فهذا التمرين سيساعد العينين على الاسترخاء وتخفيف الألم الناتج عن إجهادهما.

تمرين التركيز على شيء قريب من العينين لفترة زمنية قصيرة لا تتعدى البضع ثوانٍ، ومن ثم القيام بالتركيز على شيء بعيد عن العينين وللمدة الزمنية نفسها، وهذا التمرين سيساعد على تقوية النظر وتدريب العينين.

الاسترخاء والجلوس بشكل مستقيم، وتحريك العينين إلى جميع الاتجهات الأربعة، وعكس الاتجهات عند الانتهاء، والقيام بتكرار هذا التمرين لأكثر من مرة في اليوم.

تمرين التخيل، وذلك من خلال الجلوس في مكان مريح وهادئ، وإغماض العينين وتخيل عدم وجود مشكلة في العينين، وبأن النظر قوي، ومن ثم فتح العينين مع الاقتناع بهذا الأمر، وهذا التمرين هو تمرين نفسي وذهني، وليس تمريناً مادياً ومحسوساً.

الأطعمة المقوية للنظر

العنب الأسود، والذي يقي العينين من إصابتهما ببعض الأمراض كإعتام عدسة العين. الخضراوات الورقية، للحصول على رؤية واضحة.

الأطعمة المحتوية على الأوميجا 3 كسمك السالمون. الثوم، والذي يساعد على وقاية العينين من الإصابة بالأمراض المختلفة ويساهم كذلك على زيادة تدفق الدم إلى العينين.

المكسرات بأنواعها المختلفة، والتي تساعد على التخلص من التخفيف من مشكلة جفاف العيون والتخلص منها. الأفوكادو، والذي يقي العينين من الإصابة ببعض الأمراض كإعتام العدسة. بعض أنواع الخضروات، والجزر يعد أهمها في مسألة تقوية النظر وحمايتها من أشعة الشمس الضارة. الشوكولا السوداء، والتي تعزز من صحة الأوعية الدموية في العينين.

بعض أنواع اللحوم، كلحم الديك الرومي، والذي يعد مهماً لوقاية مرض الضمور البقعي، وكذلك تخفيف أعراضه، ومنع مضاعفاته.

فيديو تمارين العين للتعرف على المزيد من المعلومات حول تمارين العين شاهد الفيديو.

عن موقع موضوع.كوم
مجموع المشاهدات: 4147 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة