الرئيسية | طب وصحة | امرأة تنقل عدوى فيروس كورونا إلى 5 أفراد من أقاربها دون أن تظهر عليها أية أعراض

امرأة تنقل عدوى فيروس كورونا إلى 5 أفراد من أقاربها دون أن تظهر عليها أية أعراض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة تعبيرية من الأرشيف صورة تعبيرية من الأرشيف
 

دون أن تدري أو يظهر عليها أية بوادر أولية للمرض، نقلت امرأة صينية عدوى فيروس كورونا إلى 5 أفراد من أقاربها، بعدما سافرت هذه العشرينية من مدينة ووهان، مركز وباء فيروس "كوفيد 19"، إلى أنيانغ في كوريا الجنوبية.

أثارت الواقعة تساؤلاً خطيراً لدى العلماء الصينيين حول إمكانية انتشار فيروس كورونا على نطاق واسع دون أن يظهر أي علامات على الشخص حامل الفيروس.

وظهر على الأفراد الخمسة للعائلة أعراض فيروس "كوفيد 19"، بينما لم توضح الأشعة السينية للصدر للفتاة العشرينية "حاملة وناقلة الفيروس" أي أعراض، وكانت نتيجة الاختبار "سلبية"، حسب ما ورد في موقع "تايمز أوف إنديا".

ومنذ سفرها يوم 10 يناير (كانون الثاني)، وحتى 11 فبراير (شباط) الجاري ظل صدرها طبيعياً ولم يظهر عليها أي عرض للفيروس نهائياً، مثل للحمى أو التهاب الحلق أو صعوبة في التنفس أو سعال أو آلام في المعدة.

وظل الأمر كذلك إلى أن أصيب أقاربها واحداً تلو الآخر عقب زيارتها، فتم احتجازها مرة أخرى وبالكشف عليها، ظهرت نتيجة الاختبار "إيجابية".

ونشرت دراسة هذه الحالة في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، وقال الدكتور ويليام شافنر، خبير الأمراض المعدية في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت، والذي لم يُشارك في الدراسة، إن الجواب نعم

وبالفعل انتقل الفيروس خارج الصين في 26 دولة حول العالم وارتفع عدد ضحاياه داخل الصين إلى 75567 حالة إصابة مؤكدة.

ويعتقد العلماء أن فترة حضانة "كوفيد 19" للشخص المصاب دون ظهور الأعراض عليه لمدة تصل إلى 24 يوماً.

وأثار الباحثون عدة تساؤلات بشأن انتشار كورونا دون ظهور الأعراض وهي "كم مرة يحدث هذا النوع من انتقال العدوى؟ ومتى تأتي نتائج الاختبارات على الشخص المصاب بالفيروس خلال فترة عدم ظهور الأعراض، إيجابية؟".

مجموع المشاهدات: 3339 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع