الرئيسية | طب وصحة | مع انتشار خطر كورونا عالميا ..هل من طريقة "للتوقف عن لمس الوجه" ؟

مع انتشار خطر كورونا عالميا ..هل من طريقة "للتوقف عن لمس الوجه" ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مع انتشار خطر كورونا عالميا ..هل من طريقة "للتوقف عن لمس الوجه" ؟
 

 مع استمرار تفشي "كورونا" في عدد من دول العالم، وجه خبراء في المجال الطبي عددا من النصائح في سبيل وقف انتشار الفيروس المستجد، من بينها "التوقف عن لمس الوجه".

وقد ينتقل "كوفيد-19" إلى الإنسان بمجرد أن يلمس شيئا لمسه أحد المصابين مسبقا، ثم ينقله إليه عن طريق لمس وجهه، الفم أو الأنف أو حتى العينين، لذلك يدعو الخبراء الناس إلى تجنب لمس وجههم قدر الإمكان.

وتبقى هذه النصيحة الطبية بسيطة للوقاية من "كورونا"، ذلك أن الفيروس يمكن أن يعيش لمدة 9 ساعات على الأقل على الأسطح الصلبة.

قول الدكتور دون موني بيكر، اختصاصي الأمراض المعدية في غينزفيل بولاية فلوريدا الأميركية، أن هناك طرقا "آمنة" للمس الوجه، في حال وجد الإنسان صعوبة في التخلي نهائيا عن هذا السلوك.

وتابع: "إدراك هذه العادة والوعي بها أمر مفيد للغاية في سبيل تجنبها مستقبلا"، مضيفا: "كما أنه من الضروري استخدام المناديل للمس الوجه بدلا من اليد الحاملة للميكروبات".

ويوصي مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها كذلك بغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وفي حال كانت المياه غير متوفرة، ينصح باللجوء إلى معقم اليدين، الذي يحتوي على كحول تتجاوز نسبته 60 بالمئة.

مجموع المشاهدات: 3503 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة