الرئيسية | طب وصحة | عاجل: فيروس "كورونا" يطيح بأول مسؤول في وزارة الصحة

عاجل: فيروس "كورونا" يطيح بأول مسؤول في وزارة الصحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل: فيروس "كورونا" يطيح بأول مسؤول في وزارة الصحة
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة  

 

على خلفية الاحتجاجات الأخيرة التي خاضها الطاقم الطبي لمستشفى "سوق البقر" بمدينة طنجة، احتجاجا على افتقار المستشفى للمعدات الطبية الخاصة بمراقبة الحالات المشتبه إصابتها بفيروس "كورونا"، وكذا جهلهم للكيفية التي ينبغي التعامل بها مع هذه الحالات، أفادت مصادر مطلعة جدا، أن وزير الصحة "خالد آيت الطالب"، قام اليوم الأربعاء بـ "إعفاء" المندوب الاقليمي  للصحة بعمالة طنجة اصيلة، وكلف المديرة الجهوية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بمهام المندوب السابق، في انتظار تعيين مندوب جديد.

وكان المحتجون، قد استنكروا  افتقار المستشفى المذكور للتجهيزات والمعدات الوقائية وأليات  التعامل مع الحالات المشتبه في حملها لفيروس كورونا، وما قد يعرض حياتهم وصحة المرضى المتواجدين في المستشفى للخطر، قبل أن يوضحوا أن الجناح المخصص لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، مفتوحة في وجه العموم، دون سن أي إجراءات احترازية للحيلولة دون تعريض حياتهم للخطر.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 52723 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | حمّاد علي
الوضع
تكريس التعتيم يعاقب لانه لم يوقف من قالوا الحقيقة !! الى اين يتجه البلد !! ؟ اذا كان اخفاء الحقاءيق هي العملة الساءدة !! السيد لم يفعل شيءا بل ترك موظفيه يعبرون عن الوضعية الكارثية التي يوجد عليها قطاع الصحة في البلد !! غريب لو كان متورط في ملفات فساد لما عاقبوه
مقبول مرفوض
2
2020/03/11 - 11:17
2 | نهاد
لا حول
يعني ان المندوب الجديد له المام بكيفية محاربة كورونا ، عقلية الوزير عقلية قصيرة النظر كباقي المسؤولين والرؤساء والمنتخبين والبرلمانيين والوزراء والمدراء . الكل يسعى للمنصب والمال والجاه وينسى انه في مركز المسؤولية التي تقتضي الحزم والصبر من حديد على كل من سولت له نفسه استغلال المنصب لحاجة في نفس يعقوب . الهيئة هيئة إنسان متحضر والعقلية عقلية ما خلق الله على الارض قبل خلق ادم.
مقبول مرفوض
1
2020/03/11 - 11:35
3 | مواطن
ظلم
اتساءل ان كان الوزير وضع رهن اشاة الندوب اليات العمل الواجبة بالمستشفى وان كان هناك برنامج لتدريب الاطر الصحية في اطار مواجهة اي وباء نعرف واقع المستشفيات بالمغرب التسيب ليس وليد اليوم فقط لايجب تعليق اخطاء الوزارة في عنق المندوب بحيت كان من الاولى توفير الامكانيات قبل العقاب انه التدبير الارتجالي
مقبول مرفوض
0
2020/03/11 - 02:59
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة