الرئيسية | طب وصحة | عاجل ...المغرب يعلن عن تسجيل 5 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا

عاجل ...المغرب يعلن عن تسجيل 5 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل ...المغرب يعلن عن تسجيل 5 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا
 

أخبارنا المغربية  - الرباط

أعلنت وزارة الصحة، أنه تم ليلة أمس الثلاثاء-الأربعاء، وإلى غاية التاسعة والنصف صباحا من اليوم الأربعاء 18 مارس 2020، تسجيل خمس حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض “كوفيد-19” هو 49 حالة.

 وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن هذه الحالات الخمس تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور-المغرب والمختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط.

وقالت الوزارة إن الأمر يتعلق بحالات إصابة وافدة، منها حالتان بمدينة أكادير لفرنسيين، وحالتين لمواطنين من مدينة الدار البيضاء قادمين من إسبانيا، وحالة واحدة لمواطن من مدينة مكناس قادمة من مصر، وتوجد جميعها تحت الرعاية الصحية بالمستشفى حيث سيتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية، حسب البلاغ ذاته.

مجموع المشاهدات: 38017 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | أم آدم
الله ياخد الحق في هاد المستهترين، جايين من بلدان موبوءة و جالسين يخرجو على عباد الله. حرام عليهم والله
مقبول مرفوض
-2
2020/03/18 - 05:56
2 | مغربي
لماذا
لماذا لا تكن المبادرة من الاشخاص الوافدين في الاشهر الاخيرة ان يتجهو مباشرة لمراكز الكشف ليعلم المريض من الصحيح ليتعاونو مع الدولة حتى لا ننتضر ان تمر العدوة من واحد لاخر
مقبول مرفوض
-1
2020/03/18 - 06:36
3 | ناصح لعباد الله
لا للذعر لا للهلع نسبة كبيرة جدا من المصابين يتعافون ولله الحمد سلم أمرك كله لقدر الله ولا تخف اعقلها وتوكل حافظ على الصلاة والدعاء واستغفر الله لما سبق من ذنوبك وكن صادقا مع الله خذ بأسباب الوقاية من الوباء بقدر المستطاع ومن دون مبالغة حتى لا تتعب نفسيتك ثم عش حياتك بشكل طبيعي ومرح مع عائلتك وأقربائك ومعارفك واستحضر دائما الآية الكريم"وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله" والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقبول مرفوض
2
2020/03/18 - 06:39
4 | محمد
بصراحة المغرب احسن فعل بإقفاله لحدوده لو لم يكن فعل مبكرا لكانت النتيجة قد تكون كارثية. نطلب من الله ان يجنب بلدنا وشعبنا الكوارث والعدوى.
مقبول مرفوض
2
2020/03/18 - 07:10
5 | بنعيشة
مجرد فكرة
فكرة لماذا لا تقوم وزارة الصحة و بتنسيق مع الوزارات الأخرى بعملية استباقية لاستدعاء أو الذهاب عند الوافدين والدولة تعرفهم بالطبع وذلك لفحصهم وكذالك المخالطين لهم بدل انتظارهم حتى تستفحل الحالات وتكثر.
مقبول مرفوض
0
2020/03/18 - 07:40
6 | غريب
وجهة نظر
نسأل الله الشفاء لهم ولجميع المرضى ومرة أخرى ندعو الدولة الى فرض حجر صحي على كل القادمين من الخارج سواء مغاربة او اجانب لانهم مصدر الفيروس وعلاجهم بأقصى سرعة قبل تفشي الوباء وكذا كل المخالطين لهم لانه ليس هنالك وقت بالموازاة مع التزام المواطنين بالوقاية والنظافة والتزام منازلهم إلا للعمل او التسوق الضروري وندعو الله عز وجل أن يشفي جميع المرضى وان يرفع عنا هذا الوباء
مقبول مرفوض
0
2020/03/18 - 08:23
7 | عبد الله
سعوديان
السعودية أعلنت عن حالتين قادمتين من المغرب وهما سعوديان، كيف حصل هذان على العدوى ؟
مقبول مرفوض
0
2020/03/18 - 01:56
8 | رضوان
لنتحدث ما دمنا في أول المشوار
هل فكرت الدولة في عمال المقاهي الدين يعيشون اليوم بيومه
مقبول مرفوض
0
2020/03/18 - 03:44
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة