الرئيسية | طب وصحة | شفاء 32 مصابا بفيروس كورونا في الجزائر ووفاة 7 حالات

شفاء 32 مصابا بفيروس كورونا في الجزائر ووفاة 7 حالات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شفاء 32 مصابا بفيروس كورونا في الجزائر ووفاة 7 حالات
 

 

بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بالجزائر ما مجموعه 75 حالة، من بينها سبع حالات وفاة، بحسب آخر حصيلة أعلنت عنها، أمس الأربعاء، وزارة الصحة الجزائرية.

وأوضح المصدر ذاته، أن ولاية البليدة هي الأكثر تضررا بتفشي الفيروس، بما مجموعه 51 حالة إصابة، مضيفا أن عدد الإصابات المؤكدة بالجزائر العاصمة ارتفع إلى تسع حالات، في حين تأتي ولاية تيزي وزو في المرتبة الثالثة بأربع حالات مؤكدة.

وأشارت الوزارة إلى أن 32 مريضا غادروا المستشفيات بعدما تماثلوا للشفاء.

وكانت السلطات الجزائرية قد أعلنت، أول أمس الثلاثاء، عن جملة من القرارات للحد من تفشي فيروس كورونا، تتعلق، على الخصوص، بغلق جميع الحدود البرية مع الدول المجاورة، مع إمكانية السماح بانتقال الأشخاص في الحالات الاستثنائية، والتعليق الفوري لكل الرحلات الجوية القادمة أو المنطلقة من الجزائر، ما عدا أمام طائرات نقل البضائع التي لا تحمل أي مسافر معها.

كما تشمل هذه القرارات، التي أعلن عنها الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الغلق الفوري للملاحة البحرية، باستثناء البواخر الناقلة للبضائع والسلع، وكذا منع التجمعات والمسيرات "كيفما كان شكلها وتحت أي عنوان كانت"، وغلق أي مكان يشتبه فيه بأنه بؤرة للوباء.

وتتعلق أيضا بمنع تصدير أي منتوج استراتيجي، سواء كان طبيا أو غذائيا، إلى أن تنف ر ج الأزمة، وذلك حفاظا على المخزون الاستراتيجي الوطني، وتعليق صلاة الجمعة والجماعة في المساجد وغلق المساجد.

مجموع المشاهدات: 9164 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | بلحاج
شفاء ٣٢ شخص في الجزائر
الحمد لله ، نطلب من الله عز وجل ان يشفي جميع المرضى ويرفع عنا هذا الوباء ان شاء الله انه سميع مجيب . وهذا لا يفرق بين مؤمن ولا كافر ولا صالح ولا طالح . نطلب من الله العافية فقط والسلام
مقبول مرفوض
0
2020/03/19 - 05:39
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة