الرئيسية | طب وصحة | كورونا يصيب المريض مرتين.. صحيح أم لا؟

كورونا يصيب المريض مرتين.. صحيح أم لا؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كورونا يصيب المريض مرتين.. صحيح أم لا؟
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

بعد شفاء مريض بمرض "كوفيد 19"، الناجم عن فايروس كورونا المستجد، هل يمكن أن يصاب ذات المريض بنفس المرض من جديد؟  سؤال مرعب حاولت العديد من وسائل الإعلام الدولية الإجابة عنه.. وإن بغموض...  فالجواب النهائي على هذا السؤال لم يحسم بعد، على الرغم من أن الخبراء يتجهون إلى أن إصابة المريض نفسه بالعدوى مرة أخرى غير محتملة على الإطلاق.

 كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية السير باتريك فالانس وكبير المستشارين الطبيين لرئيس الوزراء البريطاني كريس وايتي، وطمأنةً للرأي العام، أكدا أن الذين أصيبوا بالفيروس مرة سيطورون مناعتهم تجاهه، ومن النادر أن يصابوا بنفس المرض المعدي مرة أخرى، على الرغم من أن السلطات اليابانية أكدت بداية الشهر الجاري أن امرأة مصابة بفايروس كورونا، وبعد إعلان شفائها نهائيا، عادت نتائج الفحص في مرحلة ثانية لتحمل جوابا "إيجابيا" بشكل فاجأ الجميع، الأمر الذي فتح باب قلق العلماء على مصراعيه.. حادثة علق عليها فالانس، كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية، بالقول بأن بعض الناس يصابون بالأمراض المعدية مرة أخرى، ولكن هذا أمر نادر الحدوث، مضيفا أنه لا يوجد دليل يشير إلى أن الأمر نفسه سيحدث مع فيروس كورونا الجديد.

 

مجموع المشاهدات: 124817 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | نورالدين برشلونة
نعم
ممكن و هذا و قع في إيطاليا فقط شخص و احد
مقبول مرفوض
0
2020/03/19 - 05:44
2 | فهمي
همس
كلما تطورت المناعة تطور الفيروس كذلك .فالتطور من الجزئيات الغير المرئية إلى أكبر كوكب في هذا الكون سنة نسقية إلهية منذ الإنفجار الأكبر ...ونسأل للتطورات السلبية التي تدمر التوازن الإكولوجي والترسنة القيمية من إماطة الأذى إلى... .و....و.....
مقبول مرفوض
-1
2020/03/19 - 06:38
3 | مصطفى
فاس
ممكن
مقبول مرفوض
0
2020/03/19 - 06:50
4 | Laghdaf
الفيروسات تكسب مناعة ضد المضادات
نعم الشخص الذي يصاب بالفيروس ويشفى منه طبيعيا فهو محمي, لكن الخطر يكمن في المضادات الحيوية, بحيث إذا لم يشفى المريض تماما من المرض, فمن الشائع أن يطور الفيروس مناعته ضد هذا المضاد, ويضهر لنا فيروس أكثر فتكا ومناعة ضد أي مضاد, لذلك العلماء حاليا يستبعدون إحتمالية طرح المضادات الحيوية حاليا, رغم شروعهم في التجارب السريرية على بعض المتطوعين, ولن يطرحو أي مضاد قبل سنة للتأكد من أن الفيروس لن يتطور. ولكم في فيروس مرض السل مثالا, حيث إذا لم يأخذ المريض جرعاته كاملة على طول 6 أشهر, فإنه يضهر فيروس متطور لا ينفع معه أي علاج سوى الجراحة.وإستئصال الجزء المصاب من الرئة.
مقبول مرفوض
-1
2020/03/19 - 10:43
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة