الرئيسية | طب وصحة | هل تمكن الغرغرة بالماء والملح من القضاء على فيروس كورونا في الحنجرة؟

هل تمكن الغرغرة بالماء والملح من القضاء على فيروس كورونا في الحنجرة؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل تمكن  الغرغرة بالماء والملح من القضاء على فيروس كورونا في الحنجرة؟
 

بات الذعر بسبب جائحة فيروس كورونا، أرضاً خصبة لانتشار المعلومات الخاطئة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة تلك التي تتعلق بالوقاية من الفيروس ومحاربته.

وانتشرت مؤخراً معلومة تفيد بأن الغرغرة بالماء والملح فعالة في قتل فيروس كورونا الجديد أثناء وجوده في الحنجرة، قبل أن يصل إلى الرئتين.

ولكن لسوء الحظ، فإن هذه المعلومة ليست صحيحة تماماً، لأن فيروس كورونا لا يعلق فقط في الحلق بل ينتقل بسرعة إلى بقية أعضاء الجهاز التنفسي. 

يقول الدكتور البريطاني كيث غرايمس "إن فيروس كورونا هو مرض جديد، وما زلنا لا نفهم تماماً كيفية انتشاره. ما نعرفه يشير إلى أن الفيروس التاجي ينتقل عن طريق قطرات الجهاز التنفسي، وهي كميات صغيرة من السوائل المصابة التي تنتشر عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس أو يتلامس بشكل وثيق مع شخص ما".

وأضاف "مرحلة الحضانة التي تستغرق حوالي خمسة أيام، تدفع الكثيرين إلى الاعتقاد بأن الفيروس يسكن في الحلق خلال هذه المدة. لكن هذا غير صحيح، لذا فإن غرغرة الحلق لا تقتل الفيروس".

من جهتها قالت الدكتورة بيربتوا إماجي، المحاضرة في علم الأحياء والعلوم البيولوجية في جامعة ليفربول، لموقع "ميترو" الإلكتروني، إن فيروس كورونا لا يعيش في البلعوم فحسب، بل يؤثر على الجهاز التنفسي بأكمله، لذا فإن مجرد استهداف منطقة واحدة من الجهاز التنفسي أمر عقيم"

مجموع المشاهدات: 8041 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
لم نعد نعرف من يقول الحقيقة ، سمعت البارحة من دكتور عالم في الفيروسات من مختبر ليون الفرنسية يقول ان هذا الفيروس عند العدوى يستقر في الحنجرة لبعض الايام قبل ان ينتقل الى الرءتين ما يفسر ظهور الاعراض بعد مضي ايام من العدوى و عليه فان شرب السواءل بكثرة خصوصا الساخنة فانها قد تساعد علي دفع الفيروس نحو المعدة التي تقضي عليه بفعل الحموضة العالية لان هذا الفيروس لن يكون فعالا الا في الجهاز التنفسي ، كل ما ذكرته فهو ما قاله هذا المتخصص في علم الفيروسات ،فمن لديه الحقيقة يا ترى ؟.
مقبول مرفوض
3
2020/03/21 - 07:05
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة