الرئيسية | طب وصحة | بعد الانتشار الكبير لهذه الطريقة...هل يقضي استنشاق بخار الماء بالفعل على فيروس كورونا ؟

بعد الانتشار الكبير لهذه الطريقة...هل يقضي استنشاق بخار الماء بالفعل على فيروس كورونا ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد الانتشار الكبير لهذه الطريقة...هل يقضي استنشاق بخار الماء بالفعل على فيروس كورونا ؟
 

كشف أطباء أمريكيون من جامعة "تكساس إيه إم" وجامعة كاليفورنيا ريفرسايد، أن استنشاق البخار لا يساعد على علاج فيروس كورونا بل على العكس يمكن أن يزيد حالة المصاب سوء.

وقال البروفسور من قسم العناية الأولية والصحة السكانية في جامعة تكساس، جايسون ماكنايت، إن "استنشاق البخار وسيلة للمساعدة على تخفيف الأعراض مثل السعال واحتقان الأنف والصدر، لكن ذلك قد يساهم في تخفيف الأعراض وحسب، ولا يشكل علاجًا لأي عدوى فيروسية"، بحسب ما نقلته "أ إف بي".

وأضاف البروفسور في رسالة إلكترونية لوكالة "فرانس برس" أن "هذه الوسيلة قد تكون مؤذية، فبخار الماء الساخن قد يحرق العيون والوجه ومجاري الهواء وقد تُسبّب الحروق إذا كانت بالغة، مضاعفات خطيرة وطويلة الأمد".

ومن جهته قال الخبير بسلالة فيروسات كورونا والذي يرأس أيضا قسم العلوم البيولوجية في جامعة تكساس، الدكتور بنجامين نيومان، إنّ "بخار الماء الساخن قادر على إلحاق الأذى بالرئتين وفكرة أنه قد يحارب فيروسًا يهاجم بدوره الرئتين سيئة جدَّا".

ثم أشارت بهذا الصدد البروفيسورة في علم الخلايا في جامعة كاليفورنيا، الدكتورة  كاثرين لا روش، "لا أظن أبدًا أن استنشاق البخار يعالج المصابين بالعدوى، لا علاج سحريًا للفيروس والخبراء يبذلون ما في وسعهم لإيجاد حلٍ سريعًا لكن الأمر يتطلّب وقتًا".

 

وتنتشر نصائح طبية كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة حول فيروس كورونا المستجدّ، ومنها نصيحة استنشاق بخار الماء بالإضافة إلى مزاعم وقاية هواء مجففات الشعر الساخن وغرف الساونا من الإصابة بالفيروس وتعالجه.

مجموع المشاهدات: 32479 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | طبيب
مشى بعيد
لو سمعنا للخبراء طوال الوقت فلن نقوم الا بأخذ الدولبران والنوم. ان هذا النوع من التوعية هو الذي جعل الفيروس ينتشر و يفعل ما يشاء و يحصد في الارواح.لنفترض ان البخار مضر بالرئتين. اليس آخر العلاج الكي؟ ها سوف دع الناس تموت لان خبيرا ما قال كذا وكذا.
ان بخار الاعشاب الفعالة يحتوي على زيوت أساسية مثبتة علميا على قدرتها هلى تدمير الباكتيريا الفيروسات مثل thymol و الاكاليتوس و البرتقال و اعواد القرنفل.
من جهة أخرى فهذا الخبير يجهل تمام الجهل ان الكورونا لا يصيب الرءة مباشرة. بل يصيب الجيوب الانفية و البلعوم اولا. وايست الراحة ولا فيتامين س ولا حتى مخفضات الحرارة هي من سوف يقضي عليه. لا توجد حلول كثيرة. تبقى الحلول الفيزيائية عبر تفادي التعرض للبرد و عدم تخفيظ حرارة الجسم. و استعمال الزيوت الاساسية الفعالة مباشرة او عبر وضع الاعشاب في ماء ساخن. وغسل منطقة الحلق بماء قليل الملوحة. هي الاقرب و الاسهل و الاذكى. اما هذا الخبير فيطلب منا ترك الفيروس يتكاثر كما يريد و يفعل فينا مايشاء
مقبول مرفوض
2
2020/03/28 - 03:24
2 | ناقد
لن يحك جلدك الا ظفرك
الحمد لله عندنا العالم محمد الفايد نتبغ نصائحه لانه عالم متخصص و يخاف الله
اما امريكا فهي كادبة و تتحدت من منطق الاستعلاء لا من حيت العلم
مقبول مرفوض
1
2020/03/28 - 04:03
3 | مكلخ
اتركوا الامور لاهلها فقط
وماذا عن بخار الماء الممزوج بالزعتر او القرفة او القرنفل؟لماذا لا تشيرون لهذه المعلومات وتكذبوب العفيف الدكتور محمد الفايد؟انا اثق في هذا الرجل الخلوق وصاحب تكوين علمي رصين ام ان الحرب معلنة ضده؟امور الصحافة غريبة وبها تدليس ومغالطات لنا نحن البهائم المغربية الجاهلة او التي تعلف الجهل في كل حين .نرجو من حبيبنا الفايد توضيح الامور اكثر.اما المتاجرة بالمقالات الصحفية ليس وقتها الان.انشري من فضلك...
مقبول مرفوض
2
2020/03/28 - 04:34
4 | سعيد ك
طب و صحة
معاهم حق لقد جربت هذا البخار الساخن لقد كاد ان يحرق عيني نصيحة بعدم استعماله
مقبول مرفوض
-1
2020/03/28 - 05:35
5 | ك س
استنشاق بخار الماء الساخن
صحيح لقد جربته و كاد ان يحرق عيني
مقبول مرفوض
-1
2020/03/28 - 05:39
6 | MUSTAPHA
سؤال
الى رقم 1 الذي قدم نفسه كطبيب ، هل يمكنك ان تكشف عن اسمك الكامل حتى تزيد ثقتنا في نصائحك وشكرا؟
مقبول مرفوض
1
2020/03/28 - 05:55
7 | محمد
الحمد لله
أسيدي غادي نتسناوكم تتلقاو الدواء هاذشي ليبغيتوا. لعنكم الله لا يهمكم إلا المال
مقبول مرفوض
0
2020/03/28 - 06:18
8 | ههه
ههه
40درجة او45لن تحرق عينك بل سوف تحرق لسانك كفى كذبا دكتور فايد الله جزاك لله خيرا
مقبول مرفوض
0
2020/03/28 - 06:26
9 | حلال عليهم
حرام علينا
وفقاً لدراسات استمرت لعقود حول تأثير الزيوت العطرية، منها دراسة نُشرت في المجلة الدولية لعلم الأعصاب عام 1998؛ تبين أن استنشاق زيت الروزماري (أو إكليل الجبل) لمدة 3 دقائق يزيد اليقظة ويقلل القلق ويحسّن الذاكرة.
مقبول مرفوض
0
2020/03/28 - 09:35
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة