الرئيسية | طب وصحة | شركة "باير" الألمانية تعتزم توسيع إنتاج "الكلوروكين" في أوروبا

شركة "باير" الألمانية تعتزم توسيع إنتاج "الكلوروكين" في أوروبا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة "باير" الألمانية تعتزم توسيع إنتاج "الكلوروكين" في أوروبا
 

تعتزم شركة "باير" الألمانية لصناعة الكيماويات والدوائيات توسيع إنتاج مادة الكلوروكين، المستعملة في علاج فيروس كورونا، في أوروبا أيضا.

وقال رئيس الشركة فيرنر باومان، في تصريحات لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية الصادرة اليوم الخميس،إنه من المنتظر تعديل مرافق الإنتاج في أوروبا لإنتاج عقار "ريزوشين" الذي يحتوي على مادة الكلوروكين.

وأضاف أن عقار "ريزوشين يعد بارقة أمل" مبرزا أن هناك إشارة على أن ريزوشين خفض الحمل الفيروسي في المختبر وفي فحوص سريرية أولية".

ولفت إلى ضرورة إجراء المزيد من الدراسات السريرية للكشف عن مدى الاستفادة والمخاطرة من هذا الاستخدام، وأضاف أن مثل هذا الدراسات تم البدء فيها بالتعاون مع هيئات من بينها منظمة الصحة العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا العقار الذي تعتزم شركة "باير" التبرع به مجانا للحكومات في ظل أزمة كورونا، يتم إنتاجه في مصنع الشركة في باكستان فقط.

وكان قد جرى الحديث منذ بضعة أسابيع عن العقار الذي جرى تطويره في ثلاثينات القرن الماضي للوقاية من الملاريا، وذلك بعد أن أظهرت اختبارات على مزارع الخلايا أن العقار يثبط تكاثر فيروس كورونا المستجد الذي يمكن أن يسبب مرض كوفيد-19.

مجموع المشاهدات: 1788 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبد الله محمد
وهل فكر المغرب في إنتاج كميات كبيرة من هذا الدواء لمساعدة إخواننا الأفارقة الذي يدافعون عن مصالح المغرب وخاصة الصحراء المغربية . هل فكر المغرب في هذا الأمر. لأن الصديق تجده وقت الأزمة. كما أن المغرب وجد مجموعة من الدول الأفريقية في صفه وقت الرخاء . حان الآن دور المغرب أن يظهر ويساعدهم علي التغلب عليها فيروس كرونا .
مقبول مرفوض
0
2020/04/02 - 06:45
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع