الرئيسية | طب وصحة | هذه الدول لم يصلها فيروس "كورونا" لحد الآن.. من بينها دولة عربية

هذه الدول لم يصلها فيروس "كورونا" لحد الآن.. من بينها دولة عربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه الدول لم يصلها فيروس "كورونا" لحد الآن.. من بينها دولة عربية
 

 

قالت جامعة هوبكنز الأمريكية للأبحاث، إن نحو 17 دولة لم تسجل أي ظهور لحالات الإصابة بفيروس كورونا فيها منذ بدء انتشاره في العالم قبل ثلاثة أشهر.

وأوضحت الجامعة أن هذه الدول هي : أربع دول آسيوية، وثلاث إفريقية، إضافة إلى 10 دول في أوقيانوسيا، وهي منطقة تتمركز في جزر المحيط الهادئ الإستوائية، بحسب تقرير أوردته مجلة نيوزويك الأمريكية مؤخرا.

وأشارت إلى أن قائمة الدول الأسيوية الخالية من كورونا تضم، اليمن (الدولة العربية الوحيدة) وكوريا الشمالية، وطاجيكستان، وتركمنستان.

أما الدول الإفريقية فهي مملكة ليسوتو، وجزر القمر، وساو تومي وبرينسيب.

فيما ضمت قائمة دول أوقيانوسيا كل من "جزر سولومون، وجمهورية ناوورو، وجمهورية فانواتو، ودولة ساموا، وجمهورية كيريباتي، وولايات مايكرونزيا المتحدة، ومملكة تونغا، وجمهورية جزر مارشال، وجمهورية بالاو، ودولة توفالو".

وأرجعت مجلة "نيوزويك" عدم وصول الفيروس إلى كوريا الشمالية، وهي الواقعة على حدود الصين وكوريا الجنوبية، إلى كونها من أوائل الدول في العالم التي بدأت في إغلاق حدودها ووضع تدابير أخرى مكثفة لمكافحة الأوبئة لمنع انتشار الفيروس المستجد.

كما أن الدول التي لم يصلها الفيروس، أغلبها جزر صغيرة وزوارها قليلون. فب عد مواقع هذه الدول (التي هي أصلا جزر في المحيط) يجعلها معزولة ذاتيا من الأساس، عند تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي عليها.

أما في الدول المتضررة بالفيروس، فبحسب آخر الإحصائيات لجامعة هوبكنز، بلغ عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في العالم 1203485 ، والوفيات 64784 ، والمتعافين 247001.

مجموع المشاهدات: 42873 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Yass
لكم الاختيار
كنا سننضاف الى هذه الدول لو ان المغرب اتخد قرارا بوقف الرحلات لكن للاسف كان المغرب ينتضر الضوء الاخضر من اصحاب المصالح الكبرى فكان لزاما ان ننتضر حتى دخول اغلبية الاشخاص الحاملين للوباء ومن تم اغلاق الحدود.
مقبول مرفوض
5
2020/04/05 - 01:39
2 | Etudiant master RH Rabat
Je panse que le Maroc aussi n a pas de virus et que la grippe simple avec la peur des gent qui dise que c est corona qui est dans son corps qui creer la mord des ces gens
مقبول مرفوض
-5
2020/04/05 - 03:43
3 | عبدالله في ارض الله
هذا ما طالبنا به قبل ظهور اول اصابة
طالبنا وطالب الكثير بغلق الحدود قبل ظهور اول اصابة وكتبت مرارا وتكرارا ابحثوا عن كل من جخل واعملو تحاليل وان كان مصابا فالعزل ثم البحث في كل مخالطيه قبل ان يفوت الاوان ووضعه في بناية منعزلة والان يستعملون بعض الفنادق فردت رؤوس الكبالات من مسيري البلد لن نغلق الحدود من والى الدول الموبوؤة وعندنا صفر حالة وعندنا ميزان حرارة للمراقبة في المطار تحت ضغط اللوبيات اللذين يجنون الملايير من الصين مثلا يجلبون قطع غيار السيارات والتي تحصد ارواح المغاربة اكثر من كورونا دولة ينخر فيها الفساد والجهل فحتى المغاربة كانو يستهزؤون من التعاليق الجادة والتحذيرات وهاهي النتيجة الكل يعاني وان لم يلطف بنا الله ستكون العواقب وخيمة

مثال
وأرجعت مجلة "نيوزويك" عدم وصول الفيروس إلى كوريا الشمالية، وهي الواقعة على حدود الصين وكوريا الجنوبية، إلى كونها من أوائل الدول في العالم التي بدأت في إغلاق حدودها ووضع تدابير أخرى مكثفة لمكافحة الأوبئة لمنع انتشار الفيروس المستجد.
مقبول مرفوض
2
2020/04/05 - 04:27
4 | أسعد
بلاد اليمن
سبحان الله اليمن دولة إسلامية عريقة أبو هريرة رضية الله عنه أصله من هناك الدولة الوحيدة في العالم العربي لم يدخلها الأستعمار
مقبول مرفوض
2
2020/04/05 - 07:04
5 | محمد
لم يسمح لنا بالنجاة.
فرنسا لم تسمح لنا بإغلاق الحدود في الوقت المناسب.
مقبول مرفوض
2
2020/04/05 - 08:04
6 | Alfakir ila alah
Alwaba2
MR L étudient Master RH j aimerai savoir ou t as appris le Français
مقبول مرفوض
2
2020/04/06 - 12:55
7 | زاكي
كيف
اليمن به حالة واحدة وقد ورد الخبر على قناة روسيا توداي،والمقلق أنه هرب من المستشفى،أما الدولة العربية التي لم يصلها الفيروس فهي جزيرة القمر
مقبول مرفوض
0
2020/04/06 - 07:25
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة