الرئيسية | طب وصحة | سلوكات محيرة لكورونا... حالات غريبة لم تجد تفسيراً نهائياً لدى العلماء

سلوكات محيرة لكورونا... حالات غريبة لم تجد تفسيراً نهائياً لدى العلماء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سلوكات محيرة لكورونا... حالات غريبة لم تجد تفسيراً نهائياً لدى العلماء
 

شكلت وفاة بعض المصابين صغار السن بمرض كورنا ـ على الرغم من عدم وجود مشاكل صحية لديهم تؤثر على المناعة ـ موضوع محيرا حتى الآن في مراقبة سلوك كورونا.

و تعتبر حالة المدرس بن لودرر الذي كان يبلغ 30 عاماً عند إصابته بكورنا أحد أجراس هذا الخطر الذي لا يجد تفسيراً نهائياً لدى العلماء، فلم يكن لديه أية مشاكل، وقد أصيب بعد زوجته التي تعافت بالفعل من المرض، وكان متفائلاً أن يلحق بها على مسار الشفاء، لكنه توفّى.

وبالمثل، حالات أخرى لأشخاص أصغر سناً من فئة كبار السن التي شدد الأطباء التحذيرات الخاصة بهم، كونهم أكثر عرضة لمضاعفات كورونا.

من هذه الحالات أيضاً الشابة الفرنسية التي كانت تبلغ من العمر 19 عاماً، وشخص من فلوريدا عمره 39 ولم يكن لديه أية مشاكل صحة ذات صلة بالمناعة، وتوفّى.

بينما تشير التقارير إلى مسنّة إيطالية عمره 103 ولديها بالطبع مشاكل الشيخوخة الخاصة بالقلب والسكري، وقد أصيبت بكورونا وتعافت منه من دون مضاعفات.

التفسير. يعتقد العلماء أن السر في هذه الاستجابات المتباينة لعدوى كورونا يرجع إلى المناعة، فمن لديه مرض مزمن يُضعف جهاز المناعة قد لا يستطيع محاربة المرض، ومن لديه مناعة ضعيفة سيواجه خطراً كبيراً.

من ناحية أخرى، قد تحدث استجابة مناعية قوية ومبالغ فيها نتيجة تمتع الشخص بصحة جيدة، فيكون رد الفعل المناعي المبالغ فيه هو سبب حدوث الوفاة أو مواجهة الجسم لخطر متزايد من العدوى.

مجموع المشاهدات: 30623 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | Brahim
الاجل
هذا يبين ان الانسان لا يموت الا حين يستوفي اجله
مقبول مرفوض
4
2020/04/07 - 12:41
2 | سمية
هدا اسمه الأجل لكل اجله
مقبول مرفوض
3
2020/04/07 - 01:03
3 | عبد الله
الجديدة
قد يكون الامر متعلق بنقص او زيادة في بعد الفيتامينات او النزيمات او الغدد .....وقد يكون الصبب راجع الى إستعمال الادوية بكترة قبل ظهور هدا المرض....او عدم تعرضهم لامراد فيروسية من قبل.....!
مقبول مرفوض
0
2020/04/07 - 01:19
4 | سفياتي
اللعنة
مكين لعلماء. ولا يحزنون كلشي كيقدر وكيفتي بلغاه هاد الفيروس فضح الاطباء والباحتين والعلماء والمستشفيات كلشي مبني على الكلام الفارغ وكدوب
مقبول مرفوض
0
2020/04/07 - 01:28
5 | مواطنة
سبحان الله العظيم
حكمة الله العظيم وقدرته هذا كل ما في الأمر (من شاء يؤمن ومن شاء يكفر)
مقبول مرفوض
3
2020/04/07 - 01:32
6 | العربي
السر في مناعة الجسم
على ما أظن أن سر وفاة بعض المصابين بكورونا يكمن في جهاز المناعة لديهم. إذ نلاحظ أن المصابين ذوي مناعة قوية يموتون وكذلك المصابين ذوي مناعة ظعيفة جدا أيضا يموتون.
لماذا لا يجرى بحث في وسط المتعافين أي ذوي مناعة متوسطة. سنجد حتما أن هذه الفئة كانت تفرط في إستعمال المضادات الحيوية عند إصابتهم بالافلوانزا الموسمية أو أي مرض مصاحب بحمى وبهذا كانوا لا يجعلون جهاز مناعتهم يتطور لمحاربة الفيروسات.
مقبول مرفوض
0
2020/04/07 - 01:52
7 |
نفس الشيء هنا في بروكسل ببلجيكا ، توفي شاب مغربي رحمه الله عمره 32 سنة كان يشتغل في احد الاسواق الممتازة ( culryt ) ، لم يدخن قط و لم يشرب الكحول في حياته و لم يكن يعاني من اي مرض ، ترك وراءه طفلين ، عائلته ستتقدم بشكوى ضد مشغله لانه فرض عليهم عدم ارتداء الكمامات لكي لا يفزعوا الزبناء وهو ما ادى الى اصابته بهذا الفيروس ، لهذا انصح اخواني المغاربة الى اخذ كل الاحتياطات و البقاء في البيت اقصى ما يمكن و عدم الخروج الا للضرورة القصوى مع وضع الكمامة و الحفاظ على المسافة اللازمة بين الاشخاص ، لا تستهينوا بالامر انه فيروس خطير قد يكون في اي مكان فهناك اشخاص مصابون و لا تظهر عليهم اثار العدوى يمكن ان ينشروا العدوى دون علمهم ، قليلا من الصبر من فضلكم كلها بضعة اسابيع ونرجع ان شاء الله الى حياتنا الطبيعية احسن من التسرع و اللامبالات فيطول الامر و العواقب تكون وخيمة لا قدر الله ،اللهم الطف بنا يارب .
مقبول مرفوض
2
2020/04/07 - 03:12
8 | علي
اللهعليا لله اكبر
و ما اوتيتم من العلم الا قليلا
مقبول مرفوض
3
2020/04/07 - 03:12
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع