الرئيسية | طب وصحة | أنباء عن تغيير وزارة الصحة لبروتوكول التأكد من شفاء مرضى "كوفيد 19" بالمغرب

أنباء عن تغيير وزارة الصحة لبروتوكول التأكد من شفاء مرضى "كوفيد 19" بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أنباء عن تغيير وزارة الصحة لبروتوكول التأكد من شفاء مرضى "كوفيد 19" بالمغرب
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

أفادت مصادر غير رسمية أن وزارة الصحة قررت اليوم تغيير طريقة التأكد من شفاء الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمغرب، عبر اعتماد بروتوكول جديد.

وحسب ذات المصادر، فإن الوزارة ستعتمد بدءا من اليوم نتيجة سلبية واحدة للتحاليل للإعلان عن شفاء المريض بدل بروتوكول التحليلتين السلبيتين الذي كان جاري به العمل منذ بداية  انتشار الجائحة، إلا أن الشخص المتعافى هذه المرة سيكون مجبرا على قضاء 14 يوم أخرى بالحجر المنزلي.

هذا ولم يتم تأكيد هذه المعطيات أو نفيها من جهات رسمية إلى حدود الساعة.

مجموع المشاهدات: 36275 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | دحماش بوسهام
0699446180
لم نسثفد للاسف
مقبول مرفوض
0
2020/05/21 - 11:16
2 | عبد الله محمد
الحكومة ووزارة الصحة ارتبكوا أمام تزايد حالات الإصابة. و80 يوم من الحجر الصحي وما زالت الحالات في تزايد . والحكومة ووزارة الصحة لم يريدوا الاعتراف بأن منهجيتهم لم تحقق أهدافها كاملة . ولا يريدون تغييرها رغم فشلها . فقد اضرت هذه الطريقة بالمواطن وباقتصاد البلاد ومع ذلك الإصابات في تزايد .والشعب المغربي المزلوط وصل الي حافة الإفلاس وسيخرج بعد العيد أحبت الحكومة أم كرهت .الله غالب .
لهذا اذا أرادت الحكومة رفع الحجر الصحي وجب عليها ان ترخص ببيع دواء كلوروكين في الصيدليات وكل من يريد الخروج الي العمل وجب عليه تناول كلوركين لكي تكون عنده مناعة ضد هذا الفيروس مع مراعات شروط السلامة المعمول بها وكل من ضهرت عليه أعراض الفيروس يتوجه الي المستشفي وبإذن الله ستكون حالات قليلة ممن سيتوجهون الي المستشفي. وبهذه الطريقة سنتمكن بإذن الله من القضاء علي هذا الفيروس .وأما ترك المواطنين يخرجون الي العمل بدون أن يشتروا دواء كلوروكين ويتناولوه فهذا هو الانتحار بعينه .وكل ما قامت به الحكومة من إجراءات ستذهب مهب الريح في اليوم الأول من رفع الحجر الصحي
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 01:39
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع