الرئيسية | طب وصحة | مفاجأة سارة.. لقاح روسي ضد فيروس "كورونا" ينجح في اختباره على البشر

مفاجأة سارة.. لقاح روسي ضد فيروس "كورونا" ينجح في اختباره على البشر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مفاجأة سارة.. لقاح روسي ضد فيروس "كورونا" ينجح في اختباره على البشر
 

تمكن الاطباء في روسيا من إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا نجح في اختباره على البشر حيث اختبر الأخصائيون في مركز “غامالي” الروسي للأوبئة والبيولوجيا المجهرية اللقاح الموجه الجديد ضد فيروس كورونا على أنفسهم.

وأثبت الاختبار الناجح وجود المناعة لدى الأشخاص الذين تعرضوا له ولم يسفر عن ظهور أية أعراض سلبية، صرح بذلك رئيس المركز والعضو في أكاديمية العلوم الروسية، ألكسندر غينسبورغ، في حديث أدلى به لوكالة “إنترفاكس” الروسية.

 وأضاف الأكاديمي قائلا: “فيما يتعلق بالخبراء الذين وضعوا اللقاح فإنهم لا يختبروه على أنفسهم فحسب بل ويحمون أنفسهم في ظروف تفشي وباء فيروس كورونا ويتيحون بذلك فرصة مواصلة العمل على وضع اللقاح ضد الفيروس”.

وقال الأكاديمي مجيبا عن سؤال وجهه الصحفيون إليه عما إذا كانت هناك ظواهر جانبية قال: كلا ، كلهم بخير ومبسوطون”.

وأوضح الأكاديمي أن المقصود بالأمر هو اللقاح الموجه الواعد " نيتسيم" الذي تم وضعه على أساس الحمض النووي لفيروس " أدينو" وتم إدخاله  في الخلايا الوراثية لفيروس SARS-CoV-2 التاجي.
ويستخدم فيروس "أدينو" بمثابة "ناقلة" تنقل الجينات التاجية إلى الخلايا حيث تقوم بتفعيل عملية تخليق البروتينات في غشاء فيروس جديد أو بالأحرى "التاج" كي يتعرف جهاز المناعة على عدو محتمل جديد. لذلك أطلقت على اللقاح تسمية " اللقاح الموجه".
 
 
مجموع المشاهدات: 34781 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | رابح وجدة
لست مرتاحا للقاح. روسيا ولا الصين لان ادويتهم مثل صناعتهم لا من ناحية التكنولوجية الصناعية ولا الى الأسلحة أن كان من أوربا أو أمريكا فانا أصدق اما من غيرهم فلا أبالي من أقوالهم .
مقبول مرفوض
6
2020/05/22 - 01:34
2 | كاضم
الحقيقة
قلناها لكم من قبل ولم تصدقوني،! قلنا لكم ان هذا الفيروس صناعة روسية صينية 100% فبالطبع لديهم المصل وسوف يخرجونه في الوقت المناسب لهم، فبعد تسميم الملايين وقتل مآت الالاف والوصول لمبتغاهم وهو تدمير الاقتصاد الغربي، ها هم سوف يعلنون التوصل الى اللقاح، وبعد ذلك سوف يجنون المليارات على ارواح الابرياء، وكل هذا فقط من اجل نزع صدارة الاقتصاد العالمي من الغرب
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 03:59
3 | علي
روسبا و الطب
هذا شيء منتظر فروسيا لها باع في الطب منذ القديم
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 04:10
4 | علي
روسبا و الطب
هذا ما كنا ننتظره فروسيا لها باع كبير في الطب منذ القديم
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 04:12
5 | إلى صاحب التعليق 1
هههه زعما امريكا ولا أوروبا فيهم خير .
راه الكفار لا خير فيهم لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة نتا بالنسبة إليهم غير حشرة او عبد ينفعونك بالوسائل الحديثة باش تشريها عندهم ماشي فابور كيعطيوها ليك.
اللقاح عبارة عن شريحة إلكترونية
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 04:35
6 | ابو عمر
لقاح على شاكلة منظومة بالتسير
لا قيمة لما يأتي من روسيا فلا شك أن لقاحها سيكون بنفس مفعول منظومة بالتسير التي حطمتها طائرات برقدار التركية في إدلب السورية وليبيا. روسيا لا تتقن سوى الدعاية الإعلامية فحسب.
مقبول مرفوض
1
2020/05/22 - 06:04
7 | عبدو
؟؟؟
اللقاح سيحتاج إلى اشهر من التجريب وإلى اشهر أخرى لتسويقه خارج روسيا .
ملاحظة : مراكز البحث المتخصصة في إنتاج اللقاحات تتكون من تخصصات مختلفة دقيقة جدا وليس من الأطباء فقط .
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 06:16
8 |
روسيا تريد التغطية (بلي كاين ولي ما كاين) بالبروباكَاندا على هزيمتها الأخيرة هي ومنظومات أسلحتها في ليبيا أمام الأسلحة التركية
مقبول مرفوض
1
2020/05/22 - 06:26
9 | غريب
روسيا العظمى رائدة العالم المعاصر
هاذا هو المعقول، المتخصصين يختبرون اللقاح على انفسهم، هذا ان دل على شيئ فانما يدل على ثقتهم بفعاليته.لأسف بعض التعاليق تعكس غباءا منقطع النظير، السلاح الروسي لا نظير له في العالم خصوصا منظومات الدفاع الجوي باختلاف مداها و الطائرات و الصواريخ بكل اصنافها، راهم علقو على مريكان بعشرات السنين هههه، و ديك بانتسير لاستولو عليها في ليبيا راه نمودج ديال السبعينات صدر للامارات العربية المتعفة، اما النسخ الحالية راها لا تقارن معها
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 11:25
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة